أنقرة: إستمرار القوات التركية في سوريا مرتبطة بالتهديدات (تفاصيل)

31 يناير 2024آخر تحديث :
حاجز للجيش التركي
حاجز للجيش التركي

أنقرة: إستمرار القوات التركية في سوريا مرتبطة بالتهديدات (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن وزير الدفاع التركي، “يشار غولر”، في تصريحات صحفية اليوم، عن مستقبل الوجود العسكري للقوات التركية في سوريا، مشيرًا إلى الربط الوثيق بين استمرار الحضور العسكري وانقضاء “التهديدات والمخاطر” التي تشكل تحديًا للأمن الوطني التركي في المنطقة الحدودية.

وفي توضيحه حول تطور الوضع في سوريا، أكد “غولر” أن تركيا ستتخذ الإجراءات اللازمة كأي دولة أخرى عندما تتوافر الظروف الملائمة، وذلك بما في ذلك إرساء بيئة سلام وأمان في سوريا.

وأبرز “غولر” أن العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات التركية في سوريا تستند أساسًا إلى محاربة “التنظيمات الإرهابية”، مؤكدًا على ضرورة حماية الأمن الوطني التركي من التهديدات المستمرة.

وشدد “غولر” على أن الوضع في سوريا قد استغلته “التنظيمات الإرهابية” لمحاولة إقامة “ممر إرهابي” على الحدود مع تركيا، مما استدعى استمرار الجهود الرامية لتأمين الحدود وحماية الأمن الوطني.

في سياق متصل، أكد وزير الدفاع التركي أن بلاده قامت بتغيير شامل في استراتيجيتها لمكافحة “الإرهاب” اعتبارًا من عام 2016، حيث ركزت على تأمين حدودها من الخارج والتصدي للإرهاب في مصدره، مؤكدًا على التزام تركيا بتحقيق الاستقرار في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.