المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تكشف عن تغير كبير بالقدرة الشرائية لدى اللاجئين

23 يناير 2024آخر تحديث :
المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تكشف عن تغير كبير بالقدرة الشرائية لدى اللاجئين

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تكشف عن تغير كبير بالقدرة الشرائية لدى اللاجئين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتراجع كبير في القدرة الشرائية للاجئين السوريين في الأردن، حتى رغم التمويل السخي الذي قدمته المفوضية خلال العام الماضي بقيمة عشرات الملايين من الدولارات.

وأوضحت المفوضية في دراستها الجديدة أن القدرة الشرائية للاجئين السوريين في المخيمات والمجتمعات المضيفة قد انخفضت بنسبة 40% خلال عام 2023، وذلك نتيجة تخفيض قيمة التحويلات المخصصة لهم من 23 دينار شهريًا إلى 15 دينارًا منذ تموز الماضي.

بالإضافة إلى التحويلات، حيث يعاني اللاجئون من تأثيرات التضخم وزيادة أسعار المواد الغذائية على الصعيدين العالمي والمحلي. وفقًا للدراسة، ويحتاج الأردن إلى تمويل بقيمة 974.217 مليون دولار لتلبية احتياجات الاستجابة للاجئين السوريين خلال العام الحالي.

وأظهرت الخطة الإقليمية الصادرة عن الأمم المتحدة أن هناك 2.7 مليون أردني في المجتمعات المضيفة للاجئين يحتاجون أيضًا للدعم، إلى جانب 730 ألف لاجئ سوري يحتاجون لدعم مماثل.

ورغم أن الأردن ليس طرفًا في اتفاقية اللاجئين لعام 1951، إلا أنه يستضيف أكبر عدد من اللاجئين مقارنة بعدد السكان، مع وجود 1.3 مليون لاجئ، منهم 730,630 لاجئًا مسجلين لدى المفوضية السامية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.