الأمن في بلد عربي يزيل مخيمات اللاجئين السوريين و الجيش يطلب الدعم لإيقاف دخولهم

10 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الأمن في بلد عربي يزيل مخيمات اللاجئين السوريين و الجيش يطلب الدعم لإيقاف دخولهم

الأمن في بلد عربي يزيل مخيمات اللاجئين السوريين و الجيش يطلب الدعم لإيقاف دخولهم

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أقدمت المديرية العامة لجهاز أمن الدولة اللبناني، على إزالة خياماً للاجئين السوريين في مدينة “النبطية” جنوبي لبنان، ومن جهة أخرى طالب الجيش اللبناني بوقف دخول السوريين إلى البلاد.

حيث أن “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية، إعتبرت في تقريرٍ لها، أن الخيام أقيمت “دون ترخيص من البلديات”.

فيما أشار أمن الدولة اللبناني إلى أن حملة إزالة الخيام جاءت ضمن “مكافحة الفوضى المستشرية بين اللاجئين”، متهماً إياهم بشبهة الانتماء إلى “تنظيمات إرهابية”.

ووفقاً للوكالة، فإن جهاز أمن الدولة صادر أسلحة من الخيام ضمن عدد من المحافظات اللبنانية، دون أن تنشر صوراً للأسلحة.

من جهته طالب مدير التخطيط والتواصل الاستراتيجي بالجيش اللبناني ‏العميد “إلياس عاد”، بضبط الوضع على الحدود الشمالية بـ 1200 عنصر، معتبراً أن هذا العدد غير كافٍ.

وأضاف “عاد” في تصريحات له لوكالة “الأناضول” التركية: “عدد عناصري غير كاف لمنع اللجوء السوري غير النظامي إلى البلاد، نحن بحاجة إلى لمعدات وتجهيزات إضافية للقيام بالمهمات على أكمل وجه”.

وتابع: “المعايير الدولية التكنيكية للحدود تنص على أن كل فوج يراقب من المسافة 8 إلى 10 كم لضبطها بشكل طبيعي، وبالتالي نحن بحاجة إلى عشر أضعاف عدد العناصر المراقبة لدينا، إضافة إلى المعدات والتجهيزات”.

واستطرد بالقول: “نريد زيادة أعداد الجنود وآليات وكاميرات وأبراج مراقبة إضافية، خاصة أن لدينا 10 أبراج مراقبة فقط بينما نحن نحتاج في مسافة 110 كم إلى أكثر من عشرين برج تقريباً”.

الجدير بالذكر أن ذلك يأتي وسط استمرار حملات التضييق على اللاجئين السوريين في لبنان، حيث تتخذ تلك الحملات منحى تصاعدياً مع فرض بعض البلدات إجراءات تمييزية ضد السوريين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة