الرئيس أردوغان يكشف عن خطط جديدة للمساهمة في مكافحة التغير المناخي في تركيا

13 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الرئيس أردوغان يكشف عن خطط جديدة للمساهمة في مكافحة التغير المناخي في تركيا

الرئيس أردوغان يكشف عن خطط جديدة للمساهمة في مكافحة التغير المناخي في تركيا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقلت وسائل إعلام وصحف محلية تركية وعربية خبراً مفاده، أن تركيا تعمل وفق إستراتيجية وطنية لمكافحة التغير المناخي، تتضمّن جملة من الأهداف والتدابير للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وتعزيز الاستدامة البيئية.

حيث أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات والسياسات للتصدي لتحديات هذه الظاهرة التي باتت تؤرق العالم، وتعمل تركيا وفق إستراتيجية وطنية لمكافحة التغير المناخي، تتضمّن جملة من الأهداف والتدابير للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وتعزيز الاستدامة البيئية.

من جهته كشف الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، في تصريح له خلال كلمته عقب ترؤس الاجتماع الحكومي، اعتزامه أداء واجبه تجاه مواطنيه والإنسانية جمعاء، عبر التركيز على قضايا مكافحة تغير المناخ خلال مشاركته في قمة العشرين واجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر المقبل.

وتستهدف تركيا الوصول إلى صفر انبعاثات في عام 2053 ضمن ثورتها التنموية الخضراء، وتتعامل مع تغير المناخ والمشاكل البيئية باعتبارها قضايا مشتركة للبشرية، التي تتطلّب التضامن العالمي لمواجهتها.

وفي خطوة تؤكد حرص تركيا على مواصلة العمل من أجل احتواء آثار التغير المناخي، استضافت مدينة إسطنبول في وقت سابق، “قمة التغير المناخي 2023: التحول الأخضر”.

وقد شهدت هذه القمة الدولية مشاركة مسؤولين من تركيا والأمم المتحدة إضافة إلى أكثر من 200 شخصية رفيعة المستوى من عالم الأعمال، وذلك ضمن فعاليات الإستراتيجية التركية طويلة المدى لمواجهة تغير المناخ، بالتعاون بين وزارة البيئة والتطور العمراني والتغير المناخي التركية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

من ناحية أخرى كشف نائب وزير البيئة والتطور العمراني والتغير المناخي التركي، “محمد أمين بير بنار”، في كلمته خلال القمّة عن تحضيرات بلاده بشأن سن قانون حول المناخ في البرلمان، خلال المرحلة المقبلة.

وطالب المسؤول التركي المجتمع الدولي بضرورة توجيه الاستثمارات العالمية وبخاصة في مجال الصناعة، بما يتناسب مع تطورات التغير المناخي والتحول الأخضر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة