بروفيسور و عالم زلازل تركي يطلق تحذيرات من زلازل محتملة في اسطنبول و أضنة

27 يوليو 2023آخر تحديث :
ناجي غورور
ناجي غورور

بروفيسور و عالم زلازل تركي يطلق تحذيرات من زلازل محتملة في اسطنبول و أضنة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

بعد الزلزال الأخير الذي وقع في أضنة الذي بلغت شدته 5.5 درجات على مقياس ريختر، أطلق البروفيسور وعالم الزلازل التركي “ناجي غورور” تحذيرات جادة من زلازل محتملة في ولايتي أضنة واسطنبول بسبب الوضع الحساس الذي تعيشه المنطقة الجيوسياسية في أضنة.

حيث صرح “غورور” قائلاً: “المنطقة الجيوسياسية لأضنة لا تزال حساسة وقد تشهد زلازل أكبر وأصغر بتوتر معين لفترة غير محددة”.

وأضاف البروفيسور”غورور”: “ولاية إسطنبول قد تكون في خطر جراء زلازل قد تصل قوتها إلى 7.6 على مقياس ريختر، بنسبة احتمال 62% خلال الثلاثين عامًا المقبلة”.

وتابع قائلاً: “لا يمكن أن يستمر هذا الأمر لفترة طويلة جداً”.

وأكد “غورور” بقوله: “يجب أن نكون مستعدين للزلازل ونتعلم كيفية التصرف خلالها وبعدها. نحن نعيش في منطقة نشطة جيولوجيا، والزلازل جزء من حياتنا اليومية”.

من جهة أخرى أشار البروفيسور إلى أهمية البنية التحتية للمباني ودعا أيضاً لأخذ الاحتياطات اللازمة ضد الزلازل، مضيفاً: “الزلزال ليس نهاية العالم، ولكن الإعداد المناسب يمكن أن ينقذ الأرواح. نحن نحث الجميع على الاستعداد واتخاذ الاحتياطات اللازمة”.

موضحاً بقوله: “يجب أن نكون حذرين من المعلومات غير الدقيقة والشائعات. نحن نعمل على توفير أحدث وأكثر المعلومات دقة حول الزلازل والنشاط الجيولوجي في تركيا. نحن نشجع الجميع على البقاء على علم والتحقق من المصادر قبل مشاركة المعلومات”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة