فئات يمكنها الحصول على كملك لأول مرة

15 يوليو 2023آخر تحديث :
كملك
كملك

فئات يمكنها الحصول على كملك لأول مرة

تركيا بالعربي – متابعات

لازال اللاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي التركية يعانون من عدم حصولهم على كملك للمرة الأولى، وذلك لأن إداراة الهجرة التركية أوقفت منح الكملك للمرة الأولى في جميع ولاياتها، ويتسائل السوريين الذين لايحملون بطاقة حماية مؤقتة (الكملك)، متى سيتم فتح التبصيم للمرة الأولى؟، وهل يوجد في اي ولاية من الولايات التركية منح كملك للمرة الأولى من جديد؟.

بحسب متابعات لموقع “تركيا بالعربي” ونقلاً عن موقع “كبدوكيا خبر”، أن إدارة الهجرة التركية في ولاية نيفشيهير لاتزال مستمرة في منح النساء الحوامل وثيقة قيد أولية 98 بموجب تقرير طبي صادر من أي مشفى تركي (حاص أو حكومي).

وتابع الموقع أن الإدارة تقوم بإعطائهن مواعيد من أجل البصمة بناءً على تقرير الحمل، كما تستمر ادارة الهجرة في الولاية بمنحها أيضاً وثيقة قيد أولية 98 للمرضى أصحاب التقارير الطبية لأمراض مزمنة (سرطان القلب)، استناداً على هذه التقارير.

وتواصل إدارة الهجرة في نيفشيهير بمنح الأطفال حديثي الولادة بطاقة كملك 98 بعد إحضار شهادة الولادة حتى ولو لم يحمل أحد الأبوين أو كلاهما كملك أو وثيقة.

“ملاحظة هامة تتعلق بالحوامل وأصحاب التقارير الطبية”: بعد موافقة ادارة الهجرة على البصم، يجب إحضار عقد منوتر أو وثيقة تعهد نعمة في الموعد المحدد”.

المصدر: “كبدوكيا خبر”.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة