سر اللغز في قصيدة من 24 سطراً.. العثور على كنز ضخم بطريقة غريبة بعد البحث عنه لمدة 10 سنوات!

8 مايو 2023آخر تحديث :
سر اللغز في قصيدة من 24 سطراً.. العثور على كنز ضخم بطريقة غريبة بعد البحث عنه لمدة 10 سنوات!

السر في القصيدة.. العثور على كنز ضخم بطريقة غريبة بعد البحث عنه 10 سنوات!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

انتهى البحث عن هذا الكنز المخفي بعد عقد من الزمان، بعد أن اكتشف شاب كنزاً ثميناً أخفاه تاجر قبل حوالي 10 سنوات، ووضع سر إيجاده داخل قصيدة كتبها بيده، ونشرها في كتاب له يتحدث فيه عن سيرته الذاتية.

الأمريكي “فورست فين”، البالغ من العمر (89)عاماً، أبلغ صحيفة ((Santa Fe New Mexican، أن رجلاً لا يرغب في الإعلان عن نفسه، لكنه من ولايات الساحل الشرقي الأمريكية، عثر على الكنز قبل بضعة أيام وأكد اكتشافه بصورة أرسلها له، حسب ما أفادت به صحيفة “”daily Mail البريطانية.

قال “فين” ، الذي يعيش في “سانتا في” ، إنه حشد كنوزه بشكل جيد منذ أكثر من عقد من الزمان، حيث قام برش غبار الذهب ، كما احتفظ بمئات العملات الذهبية النادرة والقطع الذهبية فيه، كما كان لديه شخصيات حيوانية قبل الكولومبية و “مرايا” عصور ما قبل التاريخ مرصعة بالذهب، إلى جانب ذلك ، تم أيضًا الاحتفاظ بالزخارف العتيقة المرصعة بالياقوت.

وحسب ماذكر “فين” ، كان وزن صندوق الكنز هذا 9 كجم حيث تم الاحتفاظ بـ10 كجم من الكنز ، أي المجموع 19 كلغ. لم يخف “فين” هذا الكنز في وقت واحد ، لكنه أخفاه مرتين بمراحل وأماكن مختلفة.

وقال “فورست فين”، في بيان نشره على مدونته الإلكترونية: “لقد كان الكنز تحت مظلة من النجوم في إحدى مناطق جبال روكي المليئة بالغابات كثيفة الأشجار، ولم يكن قد انتقل من المكان الذي أخفيته فيه منذ أكثر من 10 سنوات”.

أضاف: “أنا لا أعرف الشخص الذي وجده، لكن القصيدة التي نشرتها في كتابي قادته إلى الموقع الدقيق للكنز”.

واخفى “فين” كنزه في مكان سري داخل الغابات المحيطة بسلسلة جبال روكي والتي تمتد على مساحة تشمل مناطق مونتانا ويموينج ونيومكسيكو في الجنوب الغربي لأمريكا.

وأرسل المغامر صورة لفين يؤكد فيها عثوره على الكنز ومكانه، لكنه طلب منه عدم الكشف عن اسمه.

يذكر أن السبب الذي دفع “فين” لإخفاء الصندوق لأنه أراد أن يشجع الناس على الخروج إلى الطبيعة ومنح الناس الأمل، وانتشر خبر الكنز على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية لسنوات، وفقد أكثر من 5 أشخاص حياتهم أثناء عمليات البحث المضني عنه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.