إكتشاف كنز كبير يكفي لسد حاجات جميع السوريين وجعلهم أغنياء ولكن المفاجأة! (فيديو)

8 مايو 2023آخر تحديث :
إكتشاف كنز كبير يكفي لسد حاجات جميع السوريين وجعلهم أغنياء ولكن المفاجأة! (فيديو)

إكتشاف كنز كبير يكفي لسد حاجات جميع السوريين وجعلهم أغنياء ولكن المفاجأة! (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

ضجت وسائل الإعلام العالمية، في خبر اكتشاف كنز ضخم في سوريا يكفي لسد حاجات جميع السوريين وجعلهم أغنياء في المستقبل القريب في حال استثماره بشكل صحيح، وأشارت إلى أن فرحة السوريين لم تكتمل نظراً لاستحواذ إحدى الدول المجاورة عليه.

وبحسب وثائق سرية سربت لموقع “إيران انترناشيونال” المعارض، فإن طهران وضعت يدها على كنز كبير في سوريا موجود داخل مناجم الفوسفات في العديد من المناطق على امتداد الأراضي السورية.

وكشف الموقع في تقرير حديث له أن إيران بدأت تحصل على اليورانيوم من الأراضي السورية، منوهاً أن طهران كسرت عزلتها بما يخص الحصول على هذه المادة ووجدت ضالتها في اليورانيوم المتوفر بكميات جيدة في سوريا، وذلك من أجل تزويد معاملها النـووية لتخصيب اليورانيوم.

مؤكداً أنه تمكن من الحصول من وثائق مهمة تكشف أن إيران تقوم بنقل اليوارنيوم من مناجم الفوسفات في سوريا إلى الأراضي الإيرانية، وذلك من أجل صنع “الكعكة الصفراء”.

وتابع موضحاً، أن طهران تحصل على المادة كنوع من استرداد الديون المترتبة على النظام السوري طيلة السنوات الماضية، منوهاً أن إيران تستحوذ على الكنز الضخم فيما يرزح ملايين السوريين تحت خط الفقر في ظل استفحال الأزمة الاقتصادية في سوريا مؤخراً.

وأكد التقرير أن هذا الكنز الكبير الذي يحتوي على مادة اليورانيوم بكميات جيدة في مناجم الفوسفات في سوريا من شأنه أن يغير حياة السوريين بشكل كامل لو دخلت عائدات بيع هذه المادة ضمن الناتج المحلي الوطـني وتم توزيع تلك العائدات بشكل عادل على جميع السوريين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.