بروفيسور تركي يحذر..  كوارث الفيضانات ستزداد سوءًا

18 مارس 2023آخر تحديث :
إعلان
بروفيسور تركي يحذر..  كوارث الفيضانات ستزداد سوءًا

بروفيسور تركي يحذر..  كوارث الفيضانات ستزداد سوءًا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

بعد كارثة الفيضانات التي وقعت في ولاية شانلي أورفا، كشف مدير مركز أبحاث تغير المناخ في جامعة (بوزغارجي) البروفيسور “ليفنت كورناز” في تصريحات صحفية له حول الكوارث والفيضانات عن تحذيرات من الأيام القادمة قائلاً: “إن الكوارث التي تسببها الفيضانات سببها تغير المناخ”.

وأضاف “كورناز” : “إن أزمة المناخ تجعل جميع أنواع الأحداث المناخية التي نمر بها في الطبيعة أكثر شدة وأطول أمداً والتي سنشاهدها في مناطق أوسع، وستستمر جميع كوارث الفيضانات وستصبح أكثر حدة وأكثر خطورة، والسبب هو أنه إذا حدثت فيضانات مرة كل 10 سنوات، أما الآن ستحدث مرة كل 3 سنوات”.

وأشار، “ما يجب علينا القيام به بشكل عاجل هو تقليل الخسائر في الأرواح إلى الصفر، ولنتمكن من فعل ذلك ، يحتاج الناس إلى تلقي تنبيهات فورية على هواتفهم المحمولة، هذا التحذير ليس تحذيرًا باللون البرتقالي كما تفعل الأرصاد الجوية”.

وتابع، ” يجب على الأشخاص في الأماكن الخطرة التي تحدث فيها الفيضانات “الهروب من هناك”، في تركيا ممنوع العيش في أماكن بها أقبية ، والتي نسميها مستويات الفيضانات، يمكننا أن نقول أننا أصلحنا اسطنبول وإزمير وأنقرة ، ولكن في باقي الولايات لا يتم الإصلاح فيها “.

إعلان

مؤكداً، ” لقد تم بناء هذه المدن من خلال ارتكاب نفس الأخطاء في كل منها، وستستمر جميع كوارث الفيضانات وتزداد سوءًا، إن ما رأيناه من فيضانات في الأيام الماضية هذا قليل جدًا مما سنراه في الأيام القادمة، لهذا السبب يجب على الجميع الانتباه إلى المكان الذي يعيشون فيه، و من الضروري معرفة مكان وكمية الفيضانات التي ستأتي، فهناك خطر شديد على كل مكان في هذه الولايات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.