تطبيق “Family Safety Assist” يساعدكم في تعقب أفراد العائلة والأصدقاء بكل سهولة

16 فبراير 2023آخر تحديث :
تطبيق “Family Safety Assist” يساعدكم في تعقب أفراد العائلة والأصدقاء بكل سهولة

تطبيق “Family Safety Assist” يساعدكم في تعقب أفراد العائلة والأصدقاء بكل سهولة

تركيا بالعربي – متابعات

أطلقت مايكروسوفت الإصدار النهائي من تطبيق (أمان العائلة) Family Safety لمستخدمي الأجهزة المحمولة العاملة بنظامي التشغيل أندرويد و iOS لإدارة وقت الشاشة للأطفال، واستخدام التطبيقات، وذلك لتوفير الأمان الرقمي لهم، وإبلاغ الآباء بأي نشاطات غير مصرّح لهم القيام بها أثناء تصفح الويب واستخدام التطبيقات.

ما هو تطبيق Family Safety وكيف يعمل:

يتيح التطبيق للوالدين الحصول على تقارير عن (وقت الشاشة) وهو وقت استخدام الطفل للهاتف، واستخدام التطبيقات، وتعيين حدود للوقت المسموح به، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الموقع، كما يقوم تطبيق (Family Safety) بمزامنة البيانات مع أجهزة ويندوز، وإكس بوكس، مما يعني أنه لو حُدِّد وقت الشاشة بساعة فقط، فإن هذه الساعة سوف تُحسب على جميع الأجهزة، بالإضافة إلى إمكانية حظر تطبيقات محددة بشكل كامل.

كما يمكن للوالدين ضبط عوامل التصفية للويب والبحث، وذلك بهدف تقييد التصفح للمواقع الملائمة للأطفال، ولكن ستعمل هذه الميزة فقط عبر متصفح (مايكروسوفت إيدج) Microsoft Edge في ويندوز، وجهاز إكس بوكس، وأجهزة أندرويد، بالإضافة إلى ذلك، يرسل تطبيق (Family Safety) للوالدين تقارير الاستخدام الأسبوعي، وإشعارات عندما يقوم الأطفال بالشراء من متجر مايكروسوفت أو Xbox.

ويمكن أيضًا استخدام التطبيق لمشاركة الموقع بين أفراد العائلة، مما يتيح للوالدين معرفة موقع أطفالهم، كما تُخطط مايكروسوفت أيضًا لإضافة إشعارات عندما يصل أفراد العائلة أو يغادرون موقعًا، ولكن ستكون هذه ميزة خاصة لمشتركي خدمة (مايكروسوفت 365) Microsoft 365.

كيفية استخدام التطبيق:

تحتاج إلى تنزيل التطبيق في جهازك بالإضافة إلى أفراد العائلة أيضا، ثم قم بإضافة الأطفال من الشاشة الرئيسية، بمجرد انضمامهم إلى مجموعة العائلة، اطلب من كل واحد الانتقال إلى إعدادات التطبيق في جهازه وتشغيل خيار (الإبلاغ عن الأنشطة) Activity Reporting.

كما يجب على الوالد تفعيل إعدادات إمكانية الوصول وحدود الاستخدام في هاتف الطفل، حيث تعتبر الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها إعداد مؤقتات التطبيق، التي يمكنك تفعيلها من خلال الخطوات التالية:

  • اضغط على اسم طفلك في تطبيق Family Safety.
  • اضغط على خيار (تقرير وقت الشاشة) Screen Time Report للاطلاع على قائمة التطبيقات المثبتة في أجهزتهم.
  • اضغط على تطبيق معين لتعيين حد زمني أو حظره.
  • بمجرد الضغط على زر الوقت المحدد، يمكنك تحديد عدد ساعات اليوم وأيام الأسبوع للسماح للطفل باستخدام التطبيق، كما يمكنك أيضًا إعداد الإطار الزمني لليوم الذي يمكنهم فيه استخدام التطبيق.

إذا قام أطفالك بفتح أي من التطبيقات المحظورة، سيتم إغلاق التطبيق على الفور، وسيتلقون إشعارًا يطلب منهم الحصول على إذن منك لاستخدام التطبيق، كما أن هناك شيئين يجب عليك مراعاتهما:

  • أولًا: لا يُسمح بحظر التطبيقات ووضع القيود في تطبيقات الجهات الخارجية عند استخدام التطبيق في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل (iOS)، لذلك سيكون التطبيق مفيدًا بشكل أساسي إذا كانت العائلة تستخدم فقط أجهزة أندرويد وويندوز.
  • ثانيًا: إذا كنت تريد إعداد فلاتر المحتوى والبحث، فستحتاج إلى حظر المتصفحات الأخرى، مثل: جوجل كروم وفايرفوكس، حيث إن ميزة ضبط فلاتر المحتوى والبحث تعمل في متصفح (مايكروسوفت إيدج) فقط.

لتحميل التطبيق على أجهزة الأندرويد (اضغط هنا).

لتحميل التطبيق على أجهزة آيفون وآيب (اضغط هنا).

المصدر: البوابة العربية

باكستاني مجهول الهوية يتبرع بـ30 مليون دولار لإغاثة منكوبي الزلازل

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، أن شخصا باكستانيا يعيش في الولايات المتحدة، تبرع بمبلغ 30 مليون دولار، لإغاثة الأسر المتضررة من الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا وسوريا.

وقال شريف عبر حسابه في “تويتر”: “تأثرت بشدة بمثال رجل باكستاني مجهول دخل إلى السفارة التركية في الولايات المتحدة، وتبرع بمبلغ 30 مليون دولار لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا”.

وأضاف: “هذه الأعمال الخيرية تمكن البشرية من الانتصار على الصعاب، التي يبدو حلها مستعصيا”.

وتناقلت وسائل الإعلام المحلية، نبأ تبرع رجل أعمال باكستاني مجهول الهوية يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية من مبدأ إنساني، بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي (2،47،56،15،00 روبية) لمساعدة ضحايا الزلزال المروع في تركيا وسوريا الذي، أودى بالآلاف من الضحايا.

المصدر: RT

عالم زلازل يكشف سبب القوة التدميرية لـ”كارثة القرن”

كشف عالم زلازل سبب القوة التدميرية الكبيرة للزلزالين اللذين وقعا بولاية كهرمان مرعش التركية، وإمكانية تعرض مناطق أخرى حول العالم وخصوصا مدينة إسطنبول لمثل هذه الكارثة.

ووفق عالم الزلازل في معهد برشلونة لعلوم الأرض التابع للمجلس الأعلى للبحث العلمي في إسبانيا، خوردي دياز، فإن “الزلزالين اللذين وقعا بكهرمان مرعش، هما زلزالان كبيران يفصل بينهما 9 ساعات، وهذه حالة نادرة جدا”.

وفي مقابلة مع وكالة أنباء “الأناضول” التركية، قال دياز: “الإحصاءات أظهرت أن الزلزالان كانا الأكبر من نوعهما في تركيا خلال قرن، لذلك يمكن وصف الحالة بأنها (كارثة القرن).

وفيما يلي أبرز ما جاء في تصريحات دياز لوكالة “الأناضول”:

العالم يشهد وقوع زلازل بهذا الحجم من 10-20 مرة في العام، لكن الزلزال الذي ضرب تركيا كان له خصائص فريدة من حيث قدرته التدميرية.

الزلزالان تسببا بخسائر فادحة في المنطقة، لأن مركزهما كان قريبا جدا من السطح بعمق 15-20 كيلومترا فقط، فضلا عن قربه من المناطق السكنية ذات المباني غير المؤهلة لتحمل هذا النوع من الزلازل.

نطلق على الزلازل المشابهة لزلزالي مرعش تسمية الزلازل الضحلة، وهذا النوع يحمل قدرات تدميرية أكبر.

زلزال إيطاليا في 2016 كان من النوع الذي نسميه انقطاع عمودي، أما زلزال تركيا فوقع على خط صدع أفقي في

منطقة خطرة تم تحديدها على أنها حمراء على الخريطة الزلزالية.

في الزلازل، نعرف منطقة الخطر ولكن لا نستطيع تحديد موعد وقوع الزلزال.

كل ما نحتاج إلى فعله هو أن نكون مستعدين بأفضل طريقة من خلال بناء المباني بطريقة مقاومة للزلازل.

زلزال مرعش كان عبارة عن زلزالين كبيرين بفاصل 9 ساعات فقط، وهذا شيء نادر الحدوث، وكمية الطاقة المنبعثة منهما تزيد بمقدار 30 مرة عن مثيلتها في زلزال اليابان عام 2011.

تسبب الزلزالان بكسور عميقة على امتداد الصفائح التكتونية، لذلك يتحتم على العلماء إجراء دراسات علمية شاملة.

إسطنبول تعتبر من المناطق التي يصنفها خبراء كواحدة من الأماكن المعرضة لحدوث حركات زلزالية.

تتعرض إسطنبول لتهديد واضح للغاية، ومن المتوقع حدوث زلازل كبيرة مماثلة في طوكيو ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وكاليفورنيا.

المباني في المناطق المعرضة لخطر الزلازل لا بد أن تحتوي على معايير محددة، والاستثمار في هذا النوع من المباني سيساهم في التقليل من الخسائر البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.