لإرسالهم الى المعركة الأوكرانية… روسيا تجند مئات المـ.ـرتزقة السوريين

27 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 27 فبراير 2022 - 2:37 مساءً
OBK
أخبار سوريا
جنود الجيش الروسي ومروحية
جنود الجيش الروسي ومروحية

تركيا بالعربي – وكالات

لإرسالهم الى المعركة الأوكرانية… روسيا تجند مئات المـ.ـرتزقة السوريين

شرعت روسيا مجددًا بتجنيد مئات من المـ .ـرتزقة السوريين، في مناطق الأسد، للزج بهم في المحرقة الأوكرانية، مقابل رواتب وتعويضات مغرية.

وذكر تقرير صادر عن موقع “صوت العاصمة”، المتخصص بأخبار دمشق وريفها، أن روسيا بدأت بتجنيد عدد من المـ .ـرتزقة السوريين وإرسالهم إلى القواعد الروسية في أوكرانيا للقتال هناك.

وأضاف أن القوات الروسية في سوريا انتدبت أشخاصًا مرتبطين بها، لتجهيز قوائم بأسماء الراغبين بالقتال في أوكرانيا، في مناطق الساحل وريف دمشق ودرعا والسويداء، وأوكلت إليهم إجراء دراسات أمنية قبل توقيع أي عقود.

وأكد المصدر أن المندوبين أعلموا المنتسبين الجدد أن رواتب المجندين ألفي دولار أمريكي شهريًا، وتعويض عائلات القتلى بمبلغ خمسة آلاف دولار، مقابل القتال في الجبهات المشتعلة.

واستغلت روسيا في هذه المرة السجناء والمطلوبين أمنيًا لدى النظام، لتجنيدهم لديها، مقابل إطـ .ـلاق سراحهم، و ضمان عدم ملاحقتهم من قبل مخابرات الأسد.

وعمدت موسكو، في السنوات الأخيرة، لتشكيل مجموعات من المـ .ـرتزقة التابعين لها ضمنياً في عدة بلدان، كالفيلق الخامس التابع رسمياً لجيش الأسد، الذي يأخذ أوامره مباشرة من القوات الروسية، ما يسهل عليها كسب أعداد كبيرة من المـ .ـرتزقة المجهزين لإرسالهم لمناطق الصـ .ـراع في ليبيا وفنزويلا و”قرة باغ” ودول أخرى.

إدارة الهجرة التركية تمدد للعديد من السوريين مهلة 45 يوم إلى شهرين

تركيا بالعربي

تلقى عدد كبير من السوريين رسائل نصية من رئاسة الهجرة التركية العامة، أعلنت فيها تمدد فترة تثبيت العناوين.

وجاء في نص الرسالة والتي أطلع عليها موقع تركيا بالعربي:

تبقى 60 يوماً لتمديد التسجيل.

302915610 - تركيا بالعربي

هذا وقال الاعلامء علاء عثمان، أن السلطات التركية أتصلت هاتفيهاً بعدد من السوريين لم تجدهم في عناوينهم وطالبت منهم تثبيت عناوينهم بأسرع وقت ممكن حتى لا يتوقف الكملك الخاص بهم.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

لن يتم منح الكملك للسوريين بشكل مباشر بعد الآن قرارات غير مسبوقة تعلن عنها وزارة الداخلية

أدلى نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل تشاتكلي بتصريحات تتعلق بسياسات الهجرة في تركيا خلال اجتماعه بممثلي وسائل الإعلام التركية.

وأوضح تشاتكلي أن العالم يواجه الهجرة لأسباب مختلفة، وأن تركيا، حيث يعيش ما يقرب من 4 ملايين أجنبي، هي الدولة التي تستضيف أكبر عدد من المهاجرين.

وتطرق تشاتكلي إلى الأعمال التي تم إجراؤها لإدماج المهاجرين، وذكر أنه يتم أيضاً تقديم دورات لتعليم اللغة تركية، وأضاف: “إننا نتجه نحو خطة جديدة، إذا كان سكان الحي من الأجانب أكثر من 25%، فإننا سنغلقه أمامهم، ولن نقبل بتسجيل إقامات جديدة للأجانب في هذا الحي، وفعلنا ذلك في حي تلو الآخر”.

وأشار في حديثه إلى أن بعض الأجانب يسكنون في مناطق غير مهيّأة للسكن: “أغلقنا 781 حياً في تركيا أمام التسجيل، بسبب أنها تجاوزت 25% من إجمالي السكان، وإننا نرى أنهم يعيشون في مبان مهجورة، ضمن ظروف غير صحية”.

الولايات المغلقة أمام الأجانب

وقَسَّم تشاتكلي المناطق التي مُنع على الأجانب التمركز فيها إلى ثلاثة أقسام: “هناك ولايات مغلقة أمام الحماية المؤقتة، وولايات مغلقة أمام الحماية الدولية، وولايات مغلقة أمام كليهما”، وأضاف: “إن الولايات المغلقة أمام تسجيل الحماية المؤقتة والدولية هي أنقرة – أنطاليا – أيدن – بورصة – تشاناكالي – دوزجي – أدرنة – هاتاي – إسطنبول – إزمير – كيركلاريلي – كوجالي – موغلا – سكاريا – تيكيرداغ – يالوفا”.
“لن نمنح وضع الحماية المؤقتة بشكل مباشر”

وذكر تشاتكلي بأن حركة النزوح من سوريا معظمها تتكون من الذكور لأسباب اقتصادية، لذلك لن يتم منح وضع الحماية المؤقتة إلى السوريين فور تقدّمهم بطلب الحصول عليها: “لن نمنح وضع الحماية المؤقتة بشكل مباشر إلى السوريين غير المسجلين والوافدين حديثاً، من الآن فصاعداً، سنأخذهم إلى المخيمات ونحقق معهم في المخيمات، وسنرى ما إذا كانوا بحاجة إلى حماية مؤقتة أم لا، ولأي سبب جاؤوا. لن نسمح بالهجرة الاقتصادية من سوريا وخاصة من دمشق ومحيطها، وأينما يتم القبض عليهم في تركيا، فهناك مخيمات حددناها، سوف نجبرهم على الإقامة في تلك المخيمات، وسنقوم بتقييم وضع الحماية المؤقتة هناك”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.