تسجيل الدخول

في دمشق.. ضـ.ــ.ـربة موجـ.ــ.ـعة للأسد

2020-07-10T00:49:58+03:00
2020-07-10T11:01:53+03:00
أخبار العرب والعالم
10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
في دمشق.. ضـ.ــ.ـربة موجـ.ــ.ـعة للأسد

تركيا بالعربي


قـ.ـتل وجـ.ـرح عدد من مخابرات الأسد خلال اشتـ.ـباكات مع مدنيين في بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي.

وأفادت مصادر محلية لـ“شبكة الدرر الشامية” بأن دورية تابعة للأمن العسكري شـ.ـنت حملة مداهـ.ـمات واسعة في بلدة الطيبة واقتـ.ـحمت عدة منازل بهدف اعتـ.ـقال شبان من أبناء البلدة.

وأضافت المصادر أن اشـ.ـتباكات انـ.ـدلعت عـ.ـقب اقتحام أحد المنازل في البلدة أسـ.ـفر عن مقـ.ـتل 4 عناصر من قـ.ـوات النـ.ـظام وإصـ.ـابة أخرين إضافة إلى مـ.ـقتـ.ـل صاحب المنزل وزوجته وإصـ.ـابة أبنائه الأربعة بجـ.ـراح مختلفة.
ـ.ـ
وعرف من بين قـ.ـتلى النظام المدعو ” صابر سرحان ” وهو أول من أطـ.ـلق النـ.ـار على الرجل وزوجته وتلقى رصـ.ـاصة قي القلب أدت لمقـ.ـتله على الفور.

وعقب الحـ.ـادث طوقت استخبارات النظام المنطقة ومنعت الخروج والدخول اليها في ظل تشـ.ـديد أمني ونشر حواجز مؤقـ.ـتة في الشوارع الرئيسية والجانبية في البلدة.
وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل القـ.ـتلى والجـ.ـرحى من عناصر الدورية إلى أحد المشافي خارج المنطقة فيما لا يزال جثـ.ـث الرجل وزوجته مصيرهم مجهول.



ويشار إلى أن قوات الأسد سيطرت بدعم روسي على بلدات الغوطة الغربية في ديسمبر/ كانون الأول/ عام 2016  بعداتفاق مع فصائل الثوار يقضي بخروجهم إلى الشمال السوري المحرر.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.