;

وزير مصري: تركيا ثاني أكبر مستورد للبضائع المصرية

وزير مصري: تركيا ثاني أكبر مستورد للبضائع المصرية

قال وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، إن صادرات بلاده إلى تركيا حققت نموًا كبيرًا وغير مسبوق خلال العام الماضي، حيث وصلت الزيادة إلى 38.5 بالمئة مقارنة مع صادرات عام 2016.

وأوضح قابيل في تصريح للصحفيبن، أن نمو حركة الصادرات وانخفاض معدل الواردات من السوق التركية، ساهم في تراجع عجز الميزان التجاري بين مصر وتركيا خلال العام الماضي، حيث انخفض ليصل إلى 360 مليون دولار بنسبة انخفاض 72 بالمئة مقارنة مع عام 2016.

ولفت الوزير المصري إلى أن تركيا تعد ثاني أكبر مستورد من مصر خلال العام المنصرم بعد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان وزير التجارة، قد أعلن نهاية العام الماضي عن زيادة مقدارها 44.2% في حجم الصادرات المصرية إلى تركيا خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2017.

فيما تستورد مصر من تركيا السلع الهندسية، والإلكترونية، ومواد البناء، والكيميائيات، والأسمدة، والملابس الجاهزة.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا نحو 4.176 مليار دولار خلال 2016، بعد أن كان 4.341 مليار دولار خلال 2015، بحسب بيانات وزارة التجارة والصناعة.

ورغم التوترات السياسية القائمة بين البلدين منذ عام 2013، لا تزال هناك علاقات تجارية واقتصادية تبادلية قوية بين مصر وتركيا.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-03-12 2018-03-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman