مفوضية اللاجئين تدعم “عودة طوعية” للسوريين إلى بلدهم!

17 أبريل 2024آخر تحديث :
مفوضية اللاجئين تدعم “عودة طوعية” للسوريين إلى بلدهم!

مفوضية اللاجئين تدعم “عودة طوعية” للسوريين إلى بلدهم!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن دعمها الكامل لحق اللاجئين السوريين في العودة إلى بلادهم بشكل طوعي، وفقاً للمبادئ الدولية ومع التأكيد على عدم الإعادة القسرية.

جاء هذا الإعلان خلال تصريحات للمتحدثة باسم المفوضية في لبنان، “دلال حرب”، حيث أشارت إلى التعاون المستمر بين المفوضية والجهات المعنية لتسهيل عملية عودة اللاجئين السوريين الراغبين في ذلك.

ووفقاً لتصريحات “حرب”، فإن الغالبية العظمى من اللاجئين السوريين يعبرون عن رغبتهم في العودة إلى سوريا، مع مراعاة عوامل متعددة تشمل السلامة والأمن والسكن والوصول إلى الخدمات الأساسية وسبل العيش في بلادهم.

وأضافت “حرب” أن المفوضية مستمرة في التعاون مع المديرية العامة للأمن العام في لبنان لتسهيل عملية عودة اللاجئين السوريين الراغبين في ذلك، وذلك من خلال تسجيل أسمائهم وتقديم المشورة لهم.

وفي هذا السياق، تؤكد المفوضية على أهمية التواصل المستمر مع اللاجئين السوريين وتقديم الدعم والمساعدة لهم، وذلك من خلال توفير المعلومات الضرورية والتوجيهات فيما يتعلق بالعودة وتوفير الظروف الملائمة لهم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.