تركيا تبدأ بتسريع ملفات الجنسية للسوريين

30 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
الجنسية التركية
الجنسية التركية

تركيا تبدأ بتسريع ملفات الجنسية للسوريين

بعد فترة توقف نسبي، ظهر على نظام الجنسية الاستثنائية للسوريين في تركيا تغييرات ملموسة، مما أثار تفاؤلًا كبيرًا بين أصحاب الملفات العالقة.

وفي خطوة ملفتة، قامت السلطات بتبسيط مراحل التحقق الأمني وحذف كلمة “استثنائية” من رسالة التتبع، مما يشير إلى إمكانية إصدار قوائم جديدة للتجنيس.

وفي حوار مع “عربي21″، أكد محمد رمضان، مدير القسم العربي في شركة “إسطنبول للمحاماة”، على استئناف العمل بملفات الجنسية الاستثنائية، مشيرًا إلى تسريع إجراءات الملفات القديمة بالتزامن مع فتح باب التجنيس للملفات الحديثة.

ورغم ذلك، يشير بعض المحللين إلى عدم وجود تغيير جذري في سياسة تركيا تجاه اللاجئين السوريين، حيث يظل تعامل الحكومة متشددًا فيما يتعلق بالملفات الجديدة والقديمة.

وبالرغم من التحسن الملموس في الإجراءات، إلا أن هناك شكوكًا بشأن قدرة تركيا على استيعاب عدد كبير من اللاجئين وتأمين ظروف العيش الملائمة لهم.

إعلان

مع ذلك، يتبقى الأمل في أن يكون العمل على ملفات التجنيس خطوة في اتجاه تعزيز دمج اللاجئين في المجتمع التركي، وتقديم الحلول اللازمة لإعانتهم على بناء مستقبل أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.