عاجل: تحذير من تقلبات جوية قادمة.. ارتفاع حاد في درجات الحرارة مع هطول أمطار في عدة مناطق بتركيا

17 أبريل 2024آخر تحديث :
عاجل سادة
عاجل سادة

عاجل: تحذير من تقلبات جوية قادمة.. ارتفاع حاد في درجات الحرارة مع هطول أمطار في عدة مناطق بتركيا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدر خبراء الأرصاد الجوية تحذيرًا مهمًا لجميع المقيمين في تركيا، حيث من المتوقع وفقًا للتقارير الرسمية أن تشهد البلاد تقلبات جوية ملحوظة في الأيام القادمة.

وفي تصريحاتهم، أكد خبير الأرصاد الجوية “جنكيز جيليك” أن الأجواء ستشهد ارتفاعاً ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تكون أعلى من المعدلات الموسمية بمقدار 6 إلى 10 درجات في جميع أنحاء البلاد خلال هذا الأسبوع.

وبالتزامن مع هذا الارتفاع الحاد في درجات الحرارة، من المتوقع هطول أمطار متفرقة في عدة مناطق من تركيا، بما في ذلك إسطنبول ومناطق الشمال الغربي، وذلك يوم الجمعة والسبت المقبلين.

وفي تقييماته لحالة الطقس، أوضح “جيليك” أنه من المتوقع هطول الأمطار في مناطق مرمرة وبحر إيجه وشمال وسط الأناضول وغرب البحر الأسود خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار “جيليك” إلى أن الولايات التي قد تتأثر بشكل رئيسي بتقلبات الطقس هي:

– إسطنبول
– مرمرة
– بحر إيجه
– الأناضول الشمالي الغربي
– البحر الأسود

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، أوضح “جيليك” أن أعلى درجات الحرارة ستشهدها مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول، حيث من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة إلى 32 درجة في أضنة و30-31 درجة في جنوب شرق الأناضول.

أما بما يتعلق بوضع أنقرة، فمن المتوقع عدم هطول الأمطار فيها حتى يوم السبت، مع درجات حرارة تتراوح حوالي 26-28 درجة في أيام الأسبوع وتنخفض إلى 22 درجة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

من جهتهم ينصح الخبراء الجميع بمتابعة تحديثات الأرصاد الجوية بانتظام واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه التقلبات الجوية المتوقعة، مثل ارتداء الملابس المناسبة وتجنب التنقل في حالات الطقس السيء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.