بلد عربي يحتل المرتبة الثالثة عربياً كأفضل دولة مناسبة للنساء 2024

16 أبريل 2024آخر تحديث :
بلد عربي يحتل المرتبة الثالثة عربياً كأفضل دولة مناسبة للنساء 2024

بلد عربي يحتل المرتبة الثالثة عربياً كأفضل دولة مناسبة للنساء 2024

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

وفقًا لتقرير نشرته مجلة “سي اي او وورلد” العالمية، حققت الأردن المرتبة الثالثة عربيًا والمرتبة 96 عالميًا كأفضل دولة ملائمة للنساء في عام 2024. وأظهر الاستطلاع الذي أُجري بمشاركة ما يقرب من 280 ألف امرأة من جميع أنحاء العالم، أن الأردن يتميز ببيئة ملائمة للمرأة على مستوى العالم.

وتصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الدول العربية الملائمة للنساء، حيث حلت في المرتبة 89 عالميًا، تلتها سلطنة عُمان في المركز الثاني عربيًا والمرتبة 91 عالميًا.

وجاءت الإمارات في المرتبة الرابعة عربيًا والمرتبة 97 عالميًا، تلاها الجزائر، والسودان، وقطر، والكويت، ولبنان، والعراق، ومصر، وتونس، والبحرين، وموريتانيا، واليمن، وسوريا، والصومال.

تمت دراسة 156 دولة بناءً على تسع سمات مختلفة، منها المساواة بين الجنسين، ونسبة مشاركة النساء في المجالس التشريعية، ومستوى الأمان للنساء في سن 15 عامًا وما فوق أثناء التنقل الليلي، والمساواة في الدخل، والحقوق الإنسانية، وتمكين المرأة، ومستوى التعليم للنساء، ونسبة النساء العاملات في وظائف مأجورة، ومدى اندماج المرأة في المجتمع.

 

رابط التسجيل على كرت مساعدة 6000 ليرة تركي

تلقت 500 عائلة سورية مساعدات مالية جديدة بقيمة 6000 ليرة تركي من منظمة سند وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

عائلة سورية مستفيدية من هذه المساعدة تواصلت مع موقع تركيا بالعربي وأخبرتها التفاصيل.

المساعدة المالية كان موقع تركيا بالعربي قد نشر في وقت سابق عنها، ونعود الآن وننشر رابط التسجيل عليها والموجود في نهاية المقال.

هذه المساعدة مقدمة من منظمة سند، وهي عبارة عن كروت تسوق بقيمة 6000 ليرة تركي يمكنهم شراء ما يلزمكم من مواد غذائية ومنضفات من أي فرع تابع لسلسلة A101.

تأثرت آلاف العائلات جراء الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير/شباط، حيث تعرضت هذه العائلات لأضرار جسيمة وواجهت صعوبات كبيرة في التعامل مع هذه الكارثة ومجابهة غير معروف المصير.

اتخذت نسبة 90٪ من العائلات قرارًا بالانتقال إلى مناطق أخرى غير تأثرت بالزلزال، حيث يمكنهم إعادة بناء حياتهم والبدء من جديد.

وقد قامت المنظمات الاغائية ومنها منظمة سند بتقديم المساعدة المالية والغذائية اللازمة لجميع العائلات المتضررة وغير المتضررة في المناطق المتضررة.

عملت هذه السلطات بلا كلل ليلاً نهارًا لإزالة الأنقاض وإنقاذ المواطنين المحاصرين تحت الأنقاض.

تم تنفيذ جهود جبارة لتوفير الإمدادات الضرورية والرعاية الطبية والدعم النفسي للمتضررين بهدف تخفيف المعاناة وتسريع عملية الاستعادة والتعافي.

وتلك المساعدات تأتي في إطار جهود الطوارئ التي تقوم بها الحكومة التركية للتعامل مع الآثار الكارثية للزلزال وتأمين احتياجات السكان المتضررين.

تستمر هذه الجهود حتى يتمكن الناس من العودة إلى حياتهم الطبيعية وإعادة بناء مجتمعاتهم التي تضررت جراء الكارثة الطبيعية الرهيبة.

بالوقت ذاته ، تقدمت منظمة سند مساعدات مالية للعوائل المتضررة من خلال منح بطاقة مساعدة بما يسمى (كرت A101)، وتشمل هذه المساعدة فئتان (المتضررين في الزلزال ، والذين في أوضاع صحية حرجة) ، حيث يجب إرفاق ملفات او صور توثق حالة الشخص الذي سيقوم بالتقديم على الطلب .

للوصول الى رابط التواصل مع منظمة سند يمكنكم النقر على الرقم 2 في السطر التالي:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.