نداء أممي لجمع أربعة مليارات دولار للسوريين

23 مارس 2024آخر تحديث :
نداء أممي لجمع أربعة مليارات دولار للسوريين

نداء أممي لجمع أربعة مليارات دولار للسوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أطلقت الأمم المتحدة نداء مستعجل لجمع تمويل بقيمة 4.07 مليار دولار لتقديم مساعدات إنسانية لنحو 10.8 مليون شخص في سوريا، خلال العام الحالي، من بين 16.7 مليون يحتاجون إلى المساعدة.

وأكد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، آدم عبد المولى، خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو من دمشق، على الوضع الغير مسبوق الذي تمر به البلاد، محذرًا من التداعيات الكارثية المحتملة لتجاهل الأزمة في سوريا.

وأوضح عبد المولى أن 12.9 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في سوريا، مع تعرضهم لصدمات مناخية وندرة مياه وموجات حر قد تؤثر على الزراعة والثروة الحيوانية.

وحذر من تداعيات وخيمة لهذا الوضع، مثل عودة الإرهاب وعدم استقرار متزايد في الدول المجاورة وارتفاع أعداد المهاجرين السوريين إلى أوروبا، في حال عدم توفير الدعم اللازم.

وأشار إلى أن العدم التحرك سيكون مكلفًا وسيؤدي إلى مزيد من المعاناة، محذرًا من خسارة فرص التعليم لما يقرب من 2.5 مليون طفل وصعوبة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية لما يقارب 2.3 مليون امرأة في سن الإنجاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.