تحذير من تصاعد إصابات متحور”كورونا” الجديد

22 مارس 2024آخر تحديث :
تحذير من تصاعد إصابات متحور”كورونا” الجديد

تحذير من تصاعد إصابات متحور”كورونا” الجديد

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

حذر عضو الفريق الاستشاري لمكافحة فيروس كورونا في سوريا، “نبوغ العوا”، من أن الاختلاط المكثف ساهم بشكل كبير في انتشار متحور جديد من الفيروس، يُعرف باسم JN1. وأشار العوا إلى أنه يُعتقد أن هناك إصابة بالمتحور في كل منزل، ويرجح أنه يُسمى كريب.

وأوضح “العوا” أن المتحور الجديد بدأ في الانتشار في سوريا منذ حوالي شهرين، ووصف أعراضه بأنها تشبه أعراض الرشح الشديد، حيث تتضمن أعراضًا تنفسية علوية مثل رشح شديد والتهاب بلعوم وصوت مبحوح وارتفاع في درجة الحرارة وسعال شديد للغاية.

وأضاف “العوا” أنه لا يمكن علاج المتحور باستخدام الأدوية المتعارف عليها لعلاج الرشح، وحذر من استخدام دواء “أزيثرومايسين” لعلاج تلك الأعراض، حيث أشار إلى أن الصحة العالمية منعت استخدامه لعلاج كورونا منذ فترة، نظرًا لتأثيره السلبي على المناعة.

وفيما يتعلق بالحالات الوفاة بسبب المتحور الجديد، أكد “العوا” وفاة مريضين بسوريا منذ حوالي شهر، حيث توفي أحدهما كان مدخنًا ومصابًا بالربو، بينما كان الآخر رجلًا مسنًا.

وختم “العوا” تحذيره بأن خطورة المتحور تكمن في قدرته على التسبب في التهابات رئوية خطيرة، مما يؤدي إلى ضيق التنفس، وأشار إلى حالات وُضعت على أجهزة التنفس الاصطناعي بسبب المتحور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.