ما قصته؟… بلد أوروبي يرفع حظر العمل عن لاجئ سوري مهدد بالترحيل

19 مارس 2024آخر تحديث :
ما قصته؟… بلد أوروبي يرفع حظر العمل عن لاجئ سوري مهدد بالترحيل

ما قصته؟… بلد أوروبي يرفع حظر العمل عن لاجئ سوري مهدد بالترحيل

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت هيئة الأجانب في مدينة إرفورت الألمانية عن رفع حظر العمل عن الشاب اللاجئ السوري، “أحمد أحمد”، البالغ من العمر 25 عاماً، بعد تداول واسع على وسائل الإعلام حول قصته.

حيث أن “أحمد” كان يعمل في شركة للهندسة الكهربائية في إرفورت منذ عام، وحظي بإعجاب زملائه واحترام مديره بسبب جهوده وتفانيه في العمل.

ومع ذلك، تلقى “أحمد” قراراً مفاجئاً في 27 فبراير الماضي بإلغاء تصريح عمله، مما أثار غضباً وانتقادات لاذعة ضد سلطات الهجرة بسبب سياساتها.

وفقاً للتقارير الإعلامية، كانت شركة الهندسة الكهربائية التي يعمل فيها أحمد تبحث منذ فترة طويلة عن مواهب شابة، وقد وجدت في “أحمد” موظفاً متحمساً. وبعد رفع حظر العمل عنه، يمكن لأحمد الآن استئناف عمله وكسب دخله الخاص.

من جهة أخرى قال “ينس فاليش”، مدير الشركة التي يعمل فيها “أحمد”: “نحن بحاجة ماسة إلى موظفين أجانب لتغطية طلبنا على العمال المهرة، وأحمد ليس مجرد موظف عادي، فهو يقدر استمتاعه بعمله بقدر ما يقدر أسلوبه الودود والواعي”.

وبعد أن سلطت وسائل الإعلام الضوء على قصة “أحمد”، ونشرت تقريراً عنه، تعبيراً عن غضبهم من القرار وانتقاد طريقة تعامل هيئة الأجانب مع أحمد، حدث تطور مهم. فقد اتصلت هيئة الأجانب في إرفورت مع “أحمد” ومديره في العمل، وتم رفع حظر العمل عنه في وقت قصير.

وأشارت المفوضية الهجرة في ولاية تورينغن إلى أن هناك حاجة ملحة لإلغاء جميع قرارات حظر العمل وإزالة الحواجز التي تواجه سوق العمل، نظراً للمشكلة الكبيرة في نقص العمالة والعمال المهرة في المنطقة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.