سوريون وأتراك متورطون والنيابة العامة التركية تفتح تحقيقاً موسعاً

19 مارس 2024آخر تحديث :
رخصة قيادة تركية
رخصة قيادة تركية

سوريون وأتراك متورطون والنيابة العامة التركية تفتح تحقيقاً موسعاً

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت السلطات التركية عن كشف عصابة تنشط في تسهيل حصول الأشخاص الذين لا يجيدون القراءة والكتابة ولا يتحدثون التركية على رخص القيادة من خلال الغش في امتحانات القيادة.

بدأت النيابة العامة في العاصمة التركية أنقرة تحقيقاً بعد تلقيها بلاغات عن الغش في اختبارات رخص القيادة منذ عام 2021، حيث تم التنصت على مكالمات المشتبه بهم. ووجدت النيابة أن العصابة تتألف من رؤساء يديرون النشاط بمساعدة آخرين.

وفي لائحة الاتهام، اتهمت النيابة 194 شخصاً، بينهم سوريون، بالمشاركة في هذا النشاط غير المشروع. حيث طالبت النيابة بعقوبة السجن تصل إلى 900 عام لـ17 شخصاً من رؤساء العصابة، وبعقوبات متفاوتة لأعضاء العصابة والأشخاص الذين حصلوا على رخص القيادة بالغش.

ووفقاً لموقع (Hürriyet) التركي، كان زعيم العصابة يستخدم أجهزة تقنية متطورة لمساعدة الممتحنين على الغش، بما في ذلك أجهزة تتكون من هاتف وسماعات وكاميرا خفية وميكروفون، كما كان يتلقى المشتبه بهم من مدربي القيادة الذين يوجهون إليهم.

وأثناء الاختبار، يرتدي الممتحنون سماعات للاستماع إلى الإجابات الصحيحة التي يتم توجيهها إليهم من خلال هاتف وأجهزة أخرى، مما يسهل عليهم اجتياز الاختبار بسهولة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.