بدء عملية تقديم إقرارات الإيجار في تركيا

2 مارس 2024آخر تحديث :
بدء عملية تقديم إقرارات الإيجار في تركيا

بدء عملية تقديم إقرارات الإيجار في تركيا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت إدارة الإيرادات في تركيا اليوم عن بدء عملية تقديم إقرارات الإيجار، والتي تُعتبر من أهم الإجراءات لملايين مالكي العقارات في البلاد.

وبحسب الإعلان الصادر عن إدارة الإيرادات، يُطلب من مالكي العقارات الذين يحصلون على دخل من الإيجار تقديم إقراراتهم الضريبية في الفترة الممتدة من 1 مارس وحتى 1 أبريل لهذا العام.

ويأتي هذا الإجراء في إطار تحديثات جديدة لهذا العام، حيث قامت إدارة الإيرادات بإدخال “نموذج إبلاغ الإيجار” الذي يشمل المستأجرين أيضًا، بهدف مقارنة البيانات وكشف أي تضارب يمكن أن يؤدي إلى تحسين دقة البيانات الضريبية وتقليل التهرب الضريبي.

تُفرض الضريبة على مالكي العقارات الذين يحصلون على أكثر من 21 ألف ليرة سنويًا من دخل إيجار السكن وأكثر من 150 ألف ليرة من دخل إيجار الأماكن التجارية.

تُقدم الإقرارات إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لإدارة الإيرادات أو من خلال الخدمة الضريبية الرقمية، وتتضمن خيارات متعددة للدفع تشمل البطاقات البنكية والحوالات البنكية وحتى الدفع عبر مكاتب البريد.

وبحسب تصريحات مسؤولي الإدارة، سيتم فرض عقوبات على المتأخرين عن تقديم الإقرارات أو الذين يقدمون بيانات غير دقيقة، ضمن جهودها لضمان العدالة الضريبية.

وتم تمديد الموعد النهائي لتقديم الإقرارات إلى 1 أبريل بسبب تزامن 31 مارس مع عطلة نهاية الأسبوع، لتوفير المزيد من الوقت لمالكي العقارات للامتثال لالتزاماتهم الضريبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.