وثائق تكشف مفاجأة جديدة خاصة بفايروس كورونا

19 يناير 2024آخر تحديث :
وثائق تكشف مفاجأة جديدة خاصة بفايروس كورونا

وثائق تكشف مفاجأة جديدة خاصة بفايروس كورونا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أفاد محققون في الكونغرس الأمريكي بأن باحثين صينيين قاموا بعزل الفيروس المسبب لكوفيد-19 ورسموا خرائط له في ديسمبر 2019، مما يشير إلى أن الصين كانت تمتلك معلومات حول الفيروس قبل الإعلان الرسمي عنه.

ووفقًا لصحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن هذا الاكتشاف يطرح تساؤلات حول مدى معرفة الصين بتفاصيل الوباء في المراحل الأولى. وتشير الوثائق إلى أن باحثة صينية قامت بتحميل تسلسل كامل لهيكل الفيروس في ديسمبر 2019.

وفي تلك الفترة، كانت السلطات الصينية تصف تفشي المرض في ووهان بأنه “التهاب رئوي فيروسي لسبب غير معروف” ولم تغلق سوق هوانان للمأكولات البحرية.

تثير المعلومات الجديدة تساؤلات حول منشأ الوباء، وتشير إلى ضرورة توفير حساب دقيق لأصل الوباء. وتظهر الوثائق أيضًا أن الصين شاركت تسلسل الفيروس مع منظمة الصحة العالمية في 11 يناير 2020.

وأكد متحدث باسم السفارة الصينية أن سياسات الاستجابة في الصين كانت علمية وفعّالة وتماشت مع الحقائق الوطنية.

على صعيد آخر، يحذر عالم الفيروسات، “جيسي بلوم”، من ضرورة الحذر فيما يتعلق بدقة المعلومات التي نشرتها الحكومة الصينية، مشددًا على أهمية الشفافية والتعاون الدولي لفهم أصل الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.