اسطنبول مثيرة للقلق… بروفيسورة تركية تكشف عن كارثة صحية محتملة بسبب انتشار وباء ثلاثي في تركيا

15 يناير 2024آخر تحديث :
شخص يرتدي كمامة
شخص يرتدي كمامة

اسطنبول مثيرة للقلق… بروفيسورة تركية تكشف عن كارثة صحية محتملة بسبب انتشار وباء ثلاثي في تركيا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقلت وكالة “Yenisafak” التركية تقريراً ترجمته “تركيا بالعربي” يكشف إلى أن التقارير الطبية الواردة من مستشفيات إسطنبول تشير إلى ارتفاع كبير في حالات الأمراض التنفسية، مما أدى إلى زيادة الضغط على أقسام الطوارئ ووحدات العناية المركزة.

حيث يحذر الأطباء من انتشار متزايد لإتهابات الرئة وأمراض الصدر والأنف والحنجرة، مما يسبب حالات استشفاء متزايدة وكثافة في وحدات العناية المركزة.

وفي حديثها حول الوضع الراهن، أشارت البروفيسور د. “ميرال سونميز أوغلو”، أخصائية الأمراض المعدية والأحياء الدقيقة السريرية في مستشفيات جامعة يديتيبي، إلى أن الشكاوى تتزايد، وأن الأعراض متشابهة بشكل كبير، ما يجعل التمييز بين الأمراض التنفسية التي يعاني منها المرضى صعبًا في المرحلة الأولية.

وفي سياقها حول التحديات الحالية، أوضحت د. “سونميز أوغلو” أن انخفاض المناعة لدى الأفراد بسبب التدابير الاحترازية خلال جائحة كوفيد-19 قد أدى إلى زيادة سهولة انتقال الفيروسات وانتشارها بشكل أسرع.

وأضافت: “في هذا الوقت من العام، كاننا نشهد ارتفاعًا في حالات الأنفلونزا، بالإضافة إلى اندماج فيروس RSV وفيروس كورونا، مما يشير إلى وباء ثلاثي له آثار خطيرة على الصحة العامة.”

وفي ظل هذا الوضع الصحي التحذيري، يؤكد الأطباء على أهمية التزام الجمهور بارتداء الأقنعة واتخاذ التدابير الوقائية في الأماكن المغلقة للحد من انتشار الفيروسات. ويجددون دعوتهم لضرورة الحفاظ على مستويات المناعة الصحية من خلال التطعيم والاهتمام بالنظافة الشخصية.

ومع تراكم الحالات بشكل خاص في إسطنبول، تحث السلطات الصحية على اليقظة واتخاذ الإجراءات الوقائية بشكل فوري لمنع انتشار المرض وتخفيف الضغط على المرافق الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.