إيران تتجه نحو التخلي عن “بشار الأسد” قريباً… مصادر تفجر مفاجأة من العيار الثقيل! (تفاصيل)

7 يناير 2024آخر تحديث :
بشار وخامنئي
بشار وخامنئي

إيران تتجه نحو التخلي عن “بشار الأسد” قريباً… مصادر تفجر مفاجأة من العيار الثقيل! (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

فجرت المعارضة الإيرانية مفاجأة من العيار الثقيل، حيث نشرت تسريبات جديدة تكشف معلومات عن تفكير إيران في إزاحة رأس النظام السوري “بشار الأسد” عن السلطة قبل نهاية عام 2024. وتشير هذه التسريبات إلى أن إيران تدرك الأثر الكبير الذي أصبح يشكله الأسد على سياستها الخارجية، وتسعى إلى التوصل إلى صفقة مع الولايات المتحدة ودول الغرب لتحقيق أهدافها الإقليمية.

ووفقًا للمعلومات المتسربة، يُشير التحليل إلى أن إيران ترى الأسد كعبء كبير وتتخذ خطوات للتخلص منه بموجب اتفاق يحفظ مصالحها في سوريا.

يُشير التقرير أيضًا إلى أن هناك مفاوضات سرية جارية بين طهران والدول الغربية، بهدف إطاحة “بشار” وتعيين شخصية موافق عليها بين القوى الكبرى لتولي المرحلة الانتقالية في سوريا.

ومن المتوقع أن تلقى هذه التسريبات اهتمامًا كبيرًا من قبل متابعي الشؤون الدولية، حيث يظهر التوتر المتزايد في العلاقات بين إيران والأسد، والجهود الرامية إلى إيجاد حلا دائمًا للأزمة السورية. يُشير التقرير أيضًا إلى أن عام 2024 قد يكون عام الحسم في هذا الصدد، مع تصاعد الضغوط من الدول الكبرى لتحقيق تسوية شاملة تحدد مستقبل سوريا.

المصدر: طيف بوست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.