إليكم الوقت المثالي لرؤيته.. العالم أجمع على موعد مع حدث فلكي نادر

12 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إليكم الوقت المثالي لرؤيته.. العالم أجمع على موعد مع حدث فلكي نادر

إليكم الوقت المثالي لرؤيته.. العالم أجمع على موعد مع حدث فلكي نادر

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أشار خبراء في علم الفلك إلى وقوع حدث فلكي نادر يُتوقع أن يشهده الملايين حول العالم، وذلك نتيجة لعبور كويكب “ليونا” أمام النجم الساطع المعروف باسم “منكب الجوزاء”. يتوقع أن يؤدي هذا الظهور إلى حدوث كسوف نادر للشمس، يمكن مشاهدته بالعين المجردة.

وأوضح الخبراء أن الحدث الفلكي المثير من المتوقع أن يحدث خلال هذا الأسبوع، مع التوقعات تشير إلى أن يكون الوقت المثالي لرؤية الحدث يوم الاثنين 11 ديسمبر في بعض الدول، بينما سيكون الثلاثاء 12 ديسمبر هو الوقت الأفضل لمشاهدته في دول أخرى.

وفيما يتعلق بالمواقع التي يمكن مشاهدة الظاهرة منها، أشار الخبراء إلى أنها ستكون مرئية في عدة دول حول العالم، بدءًا من آسيا الوسطى، مثل طاجيكستان وأرمينيا، وصولاً إلى أجزاء واسعة من تركيا واليونان وإيطاليا وإسبانيا، وحتى بعض المناطق في الولايات المتحدة مثل ميامي وأرخبيل جزر فلوريدا كيز، وبعض المدن في المكسيك.

وفي حال حدوث الكسوف، يُتوقع أن يستمر لمدة تتراوح بين 15 و25 ثانية، ومن المثير للاهتمام أنه لا يمكن التنبؤ بشكل دقيق بتأثير مرور الكويكب، مما يجعل هذه الظاهرة أكثر إثارة للفضوليين.

وتجدر الإشارة إلى أن نجم “منكب الجوزاء”، المعروف أيضًا بـ “يد الجوزاء”، يعتبر أقرب نجم أحمر عملاق إلى الأرض ويمكن رؤيته بالعين المجردة. يُتوقع أن يمر الكويكب “ليونا” أمام هذا النجم، مما يُحدث ظاهرة كسوف نادرة وفريدة من نوعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.