الشمس تستعد للوصول إلى ذروة طاقتها بدءً من هذا التاريخ مع تحذيرات من تأثيراتها الكبيرة!

9 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الشمس تستعد للوصول إلى ذروة طاقتها بدءً من هذا التاريخ مع تحذيرات من تأثيراتها الكبيرة!

الشمس تستعد للوصول إلى ذروة طاقتها بدءً من هذا التاريخ مع تحذيرات من تأثيراتها الكبيرة!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في تطورات فلكية ملفتة، يتوقع العلماء والخبراء في مجال علم الفضاء أن تصل الشمس إلى ذروة طاقتها في بداية عام 2024، مما يثير المخاوف من تأثيراتها الكبيرة على الأنظمة الفضائية وشبكات الاتصالات.

ووفقًا للدراسات الجديدة التي أجراها مجموعة من الباحثين في الهند، فقد تم اكتشاف علاقة وثيقة بين المجال المغناطيسي للشمس ودورة البقع الداكنة والغريبة. يتوقع الخبراء أن يبلغ الحد الأقصى لطاقة الشمس في وقت أبكر من التوقعات السابقة، مع تحذيرات من تأثيرات سلبية محتملة على الأقمار الصناعية والشبكات الفضائية.

وتشير التقديرات إلى أن العديد من البقع الشمسية الغريبة الشكل قد تظهر على سطح الشمس، مما يعكس تغيرات هائلة في المجال المغناطيسي للشمس. يُحذر الخبراء من إمكانية حدوث عواصف شمسية قوية، قد تؤدي إلى إطلاق انفجارات طاقة نحو الأرض، وهو الأمر الذي قد يتسبب في أعطال وبطء في الأنظمة الفضائية وشبكات الاتصالات.

حيث تعكس هذه التوقعات تناقضًا مع توقعات وكالة “ناسا” التي أشارت إلى أن ذروة النشاط الشمسي قد تأتي مع نهاية عام 2025. وفي هذا السياق، يؤكد العديد من الخبراء أن الدراسة الجديدة تمثل توقعات أدق وأقرب للواقع.

من جهة أخرى حذر الخبراء من إمكانية حدوث اضمحلال مداري في حركة الأقمار الصناعية، مما قد يتسبب في تأثير كبير على الخدمات التي تعتمد على الأقمار الصناعية، مثل الاتصالات وشبكات الإنترنت، في حال حدوث عواصف شمسية قوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.