“الصدفة” تقود غواص للعثور على كنز هائل يقدر بملايين الدولارات (صور)

16 نوفمبر 2023آخر تحديث :
كنز
كنز

“الصدفة” تقود غواص للعثور على كنز هائل يقدر بملايين الدولارات (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

دائماً ماتكون الصدفة مثل ضربة الحظ لدى الكثير من الأشخاص، وتنقلهم من الفقر إلى عالم الثراء بعد الإكتشافات والكنوز التي يعثرون عليها، ولكن في قصتنا اليوم الأمر مختلف قليلاً حيث قادت الصدفة غواصاً للعثورعلى كنز هائل لم يكن يتوقع في حياته أن يعثر عليه.

وفي التفاصيل.. عثر غواص على شيء معدني ليس بعيدا عن ساحل جزيرة سردينيا الإيطالية، واكتشف أنها عشرات الآلاف من العملات البرونزية القديمة.

وأبلغ الغواص السلطات، التي أرسلت بدورها غواصين، ضمن فريق مكلف بحماية الفنون مع آخرين من قسم الآثار البحرية بوزارة الثقافة الإيطالية، حسبما أعلنت الوزارة.

وقد تم العثور على العملات المعدنية، التي يعود تاريخها إلى النصف الأول من القرن الرابع، وسط الأعشاب البحرية، على مسافة ليست ببعيدة عن الشاطئ الشمالي الشرقي للجزيرة الواقعة في البحر المتوسط.

ولم تفصح الوزارة بدقة عن توقيت اكتشاف الغواص للعملات قبالة شاطئ سردينيا، على مسافة قريبة من بلدة أرزاشينا في الجزيرة.

ولم يتم تحديد عدد القطع النقدية التي تم اكتشافها بالضبط، إذ يتواصل فرزها، ولكن وفقا لبيان للوزارة، فإن هناك ما لا يقل عن 30 ألف قطعة، وربما يصل عددها إلى 50 ألفا.

كما قالت الوزارة: “جميع العملات في حالة ممتازة ونادرة من الحفظ”، مضيفة أن عملات معدنية قليلة هي التي تضررت، إلا أنها لا تزال تحمل نقوشاً واضحة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة