بشار الأسد يتصدر الترند في تركيا فما القصة

12 نوفمبر 2023آخر تحديث :
بشار الأسد يتصدر الترند في تركيا فما القصة

بشار الأسد يتصدر الترند في تركيا فما القصة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

إنتقدت وسائل إعلام تركية تصريحات رأس النظام السوري “بشار الأسد” في القمة العربية الإسلامية التي جرت في عاصمة السعودية “الرياض” حيث قالت، أن بشار الأسد الذي قتل الآلاف وهجّر الملايين يقول: “هل يحتاج الفلسـ.طيني منا المعونات الإنسانية أولاً أم يحتاج إلى الحماية مما هو قادم من إبادة بحقه؟”.

من جهة أخرى أبدى عدد كبير من المواطنين والسياسيين استياءهم من حضور “بشار الأسد” في إجتماع القمة، وإعتبرها البعض بأنها مستفزة حيث رأوا أن استدعاء مجرم قتل مئات الآلاف لنصرة غزة هو أمر مثير للسخرية، وتصريحاته التي أدلى بها كانت مثيرة للسخرية أكثر، حيث أنه تحدث عن غزة متناسياً الإجرام الذي قام به بحق الشعب السوري، الذي خلف أكثر من مليون شهيد ونصف مليون معتقل، عدا عن آلاف المفقودين مجهولي المصير، وإعتبروا أن تواجده ما هو إلا محاولة لتلميعه.

كما هاجموا أيضاً الرؤساء العرب متهمينهم بالتهاون في الدفاع عن الفلسطينيين لخدمة مصالحهم الشخصية.

وأكد “الأسد” في كلمته خلال القمة العربية الإسلامية في السعودية، أن المقاومة الفلسطينية فرضت واقعاً جديداً في المنطقة، “وبه امتلكت الدول العربية الأدوات السياسية التي تمكنها من تغيير المعادلات”.

وأضاف: “الطارئ بقمتنا ليس العدوان والقتل، فكلاهما مستمر وملازم للكيان وسمة له”.

وتابع: “الحديث عن حل الدولتين وإطلاق عملية السلام وتفاصيل أخرى، هو ليس الأولوية في هذه اللحظة الطارئة. ما نملكه اليوم بالحد الأدنى هو إيقاف أي مسار سياسي مع الكيان الإسرائيلي”.

واعتبر أن المزيد من “الوداعة العربية” تساوي المزيد من “الشراسة الصهيونية” والمجازر، “ولا يمكن عزل الإجرام المستمر عن طريقة تعاطينا كدول عربية وإسلامية مع الأحداث المتكررة بشكل مجتزأ من القضية الفلسـطينية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة