تركيا تعلن تحييد العشرات من “قسد” واستهداف 30 موقعاً في الشمال السوري (تفاصيل)

6 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تركيا تعلن تحييد العشرات من “قسد” واستهداف 30 موقعاً في الشمال السوري (تفاصيل)

تركيا تعلن تحييد العشرات من “قسد” واستهداف 30 موقعاً في الشمال السوري (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدرت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة بياناً أعلنت فيه، أنه تم تحييد 26 من قوات “قسد” في إطار الرد على هجوم على قاعدة عسكرية شمالي سوريا، كما أعلنت في وقت سابق أيضاً، أنه تم تدمير 30 هدفاً ضمنها بئر نفط ومنشأة تخزين تستخدمها “قسد” شمالي سوريا.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة، أن القاعدة التركية في دابق الواقعة ضمن منطقة عملياتها درع الفرات شمال حلب تعرضت ليلة الخميس-الجمعة لهجوم إرهابي.

وأضاف البيان: “ردت قوات الجيش التركي في المنطقة بقوة و “تم تحييد 26 إرهابيا” من “قسد” في عملية الرد ضد أهداف إرهابية في المنطقة”، وفقا لوكالة الأناضول.

الجدير بالذكر أن البيان السابق لوزارة الدفاع أفاد، بأن القوات التركية نفذت عمليات جوية في 5 تشرين الأول الجاري ضد أهداف إرهابية في مناطق تل رفعت والحسكة شمالي سوريا،” بما يتماشى مع حقها المشروع بالدفاع عن النفس النابع من المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، من أجل القضاء على الهجمات الإرهابية الصادرة من شمالي سوريا ضد الشعب وقوات الأمن، وضمان أمن الحدود”.

وقال البيان: “من خلال العمليات الجوية، تم تدمير 30 هدفا ضمنها بئر نفط ومنشأة تخزين يستخدمها التنظيم الإرهابي ومغارات ومخابئ وملاجئ ومستودعات فيها إرهابيون على مستوى قيادي” في إشارة للعمليات الجوية ضد قوات “قسد”.

وأضاف: “تم تحييد العديد من الإرهابيين باستخدام ذخيرة محلية ووطنية إلى حد كبير في العمليات التي تم تنفيذها”.

وأكد البيان أنه تم خلال العمليات اتخاذ كافة الاحتياطات لمنع تعرض المدنيين الأبرياء والعناصر الصديقة والأصول التاريخية والثقافية والبيئية للأذى”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة