لتجنب عدم إيقاف المساعدة.. عاجل بيان صادر عن الهلال الأحمر التركي للمستفيدين من كرت المساعدة

8 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كرت الهلال الأحمر التركي
كرت الهلال الأحمر التركي

عاجل بيان صادر عن الهلال الأحمر التركي للمستفيدين من كرت المساعدة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نشر الهلال الأحمر التركي بياناً عبر صفحته الرسمية على موقع (فيس بوك)، حذر فيه المستفيدين من كرت المساعدات، وقدم لهم معلومات هامة ليتمكنوا من الإستمرار في الإستفادة من مساعدات برامج بطاقات الهلال الأحمر عند تغيير عناوين سكنهم، ولا يتم إيقاف كرت المساعدة عنهم.

ووفقاً لما جاء في البيان: “في حال إنتقالكم ضمن حدود المنطقة نفسها (البناء- الحي- القرية) يجب تسجيل العنوان الجديد إلى وقف التضامن والتعاون الإجتماعي أو مركز الهلال الأحمر التركي إن وجد في منطقتكم”.

وأضاف: “في حال إنتقالكم إلى منطقة أخرى يجب تسجيل العنوان الجديد في مديرية الهجرة/ مديرية النفوس في منطقتكم، ويجب عليكم إعادة تقديم الطلب إلى وقف التضامن والتعاون الإجتماعي أو مركز خدمات الهلال الأحمر إن وجد في منطقتكم”.

أما بالنسبة لما يجب عليكم فعله في حال الإنتقال إلى ولاية أخرى، قال الهلال أنه يجب عليكم الحصول على الأذونات اللازمة من مديرية الهجرة في الولاية التي تقيمون فيها قبل الإنتقال.

وأضاف يجب عليكم إتباع الخطوات التالية:

أولاً: يجب عليكم مراجعة مديرية الهجرة في الولاية التي انتقلتم إليها مصطحبين معكم الهوية واستبداهلا بالهوية الجديدة وتسجيل عنوانكم الجديد.

ثانياً: بعد استكمال إجراءات النقل يجب عليكم إعادة تقديم الطلب إلى برنامجي “صوي” والمساعدة المالية المشروطة للتعليم إلى وقف التضامن والتعاون الإجتماعي في منطقتكم أو مركز خدمات الهلال الأحمر التركي إن وجد.

واختتم الهلال الأحمر بيانه محذراً فيه أنه سيتم إيقاف مساعدتكم إذا تبين أنكم غير متواجدين في عنوانكم المسجل أثناء الزيارة المنزلية، ومن أجل إمكانية التواصل معكم يرجى إبلاغ مركز تقديم الطلب عند قيامكم بتغيير رقم هاتفكم.

وبالنسبة لجميع إستفساراتكم حول البرنامج يمكنكم الإتصال بمركز الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة