كان مجرد محاولة للفت الانتباه.. شاب سوري يتراجع عن حرق التوراة والانجيل في السويد (صور)

17 يوليو 2023آخر تحديث :
كان مجرد محاولة للفت الانتباه.. شاب سوري يتراجع عن حرق التوراة والانجيل في السويد (صور)

كان مجرد محاولة للفت الانتباه.. شاب سوري يتراجع عن حرق التوراة والانجيل في السويد

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بمشاهد تظهر تراجع ناشط من أصل سوري حاصل على الجنسية السويدية عن حرق نسختين من الانجيل التوراة، وذلك بعد حصوله على تصريح لمظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في السويد.

وقال الشاب السوري المدعو “أحمد علوش”، إن إعلانه عن هذه الخطوة وطلب الإذن من السلطات السويدية للقيام بها كان مجرد محاولة للفت الانتباه إلى حادثة حرق القرآن في البلاد مؤخراً، عندما أقدم مهاجر عراقي على حرق مصحف خارج مسجد في ستوكهولم الشهر الماضي، ومدى خطورة حرق الكتب المقدسة على السلام الأهلي.

وكان الشاب “أحمد” الذي يبلغ من العمر 32 عاماً، وصل السبت إلى محيط السفارة الإسرائيلية بالعاصمة ستوكهولم حاملاً نسخة من القرآن فقط.

قائلاً: “حرق الكتب المقدسة محرم في القرآن ولا يجب أن يفعل ذلك أي أحد، وأردت تبيان حدود حرية التعبير التي تجب مراعاتها”.

وتابع الشاب بقوله: “أريد أن أظهر أن علينا احترام بعضنا البعض، فنحن نعيش في المجتمع نفسه، إذا قمت بحرق التوراة وقام شخص ثان بحرق الإنجيل وآخر القرآن، فستكون هناك حرب هنا … ما أردت إظهاره أن القيام بذلك ليس بالأمر الحسن”.

وبعد ذلك تفرق المحتجون بشكل سلمي على بعد حوالي خمسين مترًا من السفارة الإسرائيلية في جادة فخمة وسط ستوكهولم.

من جهتها أكدت الشرطة السويدية لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب .أ)، أن المتظاهر في السويد، الذي كان يعتزم حرق نسخة من التوراة اليهودية، امتنع عن القيام بذلك في نهاية المطاف.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة