في دولة عربية.. اكتشاف مادة نادرة وغريبة سعرها أعلى من الذهب (فيديو)

17 يوليو 2023آخر تحديث :
في دولة عربية.. اكتشاف مادة نادرة وغريبة سعرها أعلى من الذهب (فيديو)

في دولة عربية.. اكتشاف مادة نادرة وغريبة سعرها أعلى من الذهب (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تمكن باحثون من العثور على كميات كبيرة جداً من مادة “السيليكا” تصل إلى آلاف الأطنان في دولة اليمن.

ووفقاً لماجاء في تقارير إعلامية، أنه في حال تم استثمار هذه الثروة بالشكل الأمثل دون تدخلات خارجية أو استحواذ الشركات الأجنبية عليها، فإن اليمن من المرجح أنها ستحظى بمكانة اقتصادية مميزة في المدى المنظور.

وأضافت التقارير: “مادة “السيليكا” تعتبر المكون الأساسي للأحجار الكريمة باهظة الثمن، والتي تسمى في بعض البلدان العربية باسم (العقيق)”.

وتابعت التقارير: “قيمة تلك الأحجار الكريمة تقدر وتقاس بحسب كمية ما تحتويه هذه الأحجار من مادة “السيليكا” التي تم العثور عليها بكميات كبيرة في جبال اليمن وبالتحديد في منطقتي (عنس وآنس) التابعتين لمحافظة “ذمار” جنوب العاصمة اليمنية صنعاء”.

مضيفةً: “هاتين المنطقتين تتوفر فيهما مادة “السيليكا” بكميات كبيراً جداً، حيث تعتبر بعض الأحجار الكريمة التي بدأ استخراجها من تلك المناطق أغلى من الذهب”.

من جهة أخرى أكد الخبراء المختصون في هذا المجال بقولهم: “العقيق المستخرج من جبال اليمن يحتوى على كميات كبيرة من مادة “السيليكا” المطلوبة عالمياً والتي تتهافت عليها حالياً كبرى الشركات حول العالم”.

وبالنسبة لأسعار العقيق اليمني، أشار المختصون إلى الأسعار يتم تحديدها وفقاً للخصائص التي يتمتع بها كل نوع، وهذه الخصائص هي التي تلعب دوراً أساسياً في تحديد السعر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة