صنعت المستحيل في 7 سنوات.. وسائل الإعلام تحتفي بقصة نجاح شابة سورية في هذه البلد!

6 يوليو 2023آخر تحديث :
صنعت المستحيل في 7 سنوات.. وسائل الإعلام تحتفي بقصة نجاح شابة سورية في هذه البلد!

صنعت المستحيل في 7 سنوات.. وسائل الإعلام تحتفي بقصة نجاح شابة سورية في هذه البلد!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تمكنت اللاجئة السورية الشابة “شفاء الديك”، من التخرج من كلية هندسة البرمجيات بجامعة (كوينز) البريطانية وذلك بعد تحقيقها درجة الامتياز، ونجحت أيضاً في تعلم اللغة الإنجليزية بعد أعوام من اجتهادها ومثابرتها.

ووفقاً لما جاء في موقع”العرب في بريطانيا: “أشارت شفاء إلى أنها لم تكن تعرِف الإنجليزية البتّة عند وصولها إلى بريطانيا، وبدا مشوارها الأكاديمي أشبه بحلم بعيد المنال في البداية”.

حيث درست شفاء الرياضيات واللغة الإنجليزية عام 2016 وبعدها بدأت بتدريسها، فيما أجرت اختبار الآيلتس؛ لتتمكن من تحقيق أحلامها في دراسة هندسة البرمجيات.

وفي هذا السياق قالت “شفاء”: “عندما وصلت إلى بريطانيا عام 2016، لم أستطع تحدث الإنجليزية ولا فهمها. وفي ذلك الوقت ظننت أنني لن أتمكن من تحقيق ذلك، وبدا حلم الالتحاق بالجامعة بعيد المنال، بل بدا أمرًا مستحيلًا في البداية”.

وتابعت: “لقد ساعدني تنوع خلفيات الطلاب في جامعة كوينز على الاندماج بالمجتمع، والتقيت أشخاصًا قادمين من مختلف الأماكن”.

وأضافت: “إضافة إلى ذلك تلقيت تعليمي على يد مجموعة بارزة من الأساتذة والمحاضرين الودوين الأكْفاء، الذين قدموا المناهج بطريقة مثيرة للاهتمام، ومنحوني كل الدعم المطلوب، فاتخذت من الدراسة طريقًا لتحقيق أحلامي”.

وتابعت “شفاء”:حديثها قائلةً: “إن التخرج في جامعة كوينز بامتياز مع مرتبة الشرف منحني شعورًا كبيرًا بالفخر والاعتزاز، ولا أملك كلمات كافية تُعبّر عما أشعر به”.

واختتمت بقولها: “إن جميع أفراد أسرتي وأصدقائي فخورون بي، ورسالتي للجميع هي أنه يمكن تحويل الأحلام إلى حقيقة بالإصرار والتصميم والعمل الجاد والثقة بالنفس، فابدأوا اليوم قبل الغد، ولا تدعوا الصعوبات تثنيكم عن تحقيق أهدافكم وبلوغ غاياتكم”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة