تشمل تركيا.. الإتحاد الأوروبي يقدم تذاكر قطار مجانية للشباب للذهاب إليها

16 مارس 2023آخر تحديث :
تشمل تركيا.. الإتحاد الأوروبي يقدم تذاكر قطار مجانية للشباب للذهاب إليها

تشمل تركيا.. الإتحاد الأوروبي يقدم تذاكر قطار مجانية للشباب للذهاب إليها

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

إتخذ الإتحاد الأوروبي قراراً، بفتح طلبات الحصول على تذاكر القطارات المجانية بدءً من (15) مارس/ آذار 2023، في بوابة الشباب الأوروبية.

في إطار مشروع “DiscoverEU” ضمن برنامج “إيراسموس” التابع للإتحاد الأوروبي، ستتاح الفرصة للشباب البالغين من العمر 18 عامًا للفوز بتذاكر مجانية صالحة لمدة تصل إلى 30 يومًا عن طريق التقديم عبر الإنترنت.تهي يوم 29 مارس منتصف النهار.

بمجرد اجتياز اختبار الأهلية ، الذي يغطي عمرك وجنسيتك ، ستحتاج إلى إجراء اختبار من خمسة أسئلة متعددة الخيارات.
سيُطلب منك أيضًا تقديم مزيد من المعلومات حول خطط السفر الخاصة بك، يتضمن ذلك الوقت الذي تخطط للسفر فيه ، وما إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسافر فيها بمفردك بدون والديك، و ما الذي تود أن تتعلمه من التجربة وكيف تشاء أن يتم تمويل رحلتك، ولن يكون لهذه المعلومات أي تأثير على عملية الاختيار.

وسيتم توفير تذاكر قطار مجانية للشباب من المواطنين أو المقيمين بشكل قانوني في الدول الأعضاء في البدان التالية : “الاتحاد الأوروبي” ودول “إيراسموس” والتي تشمل “أيسلندا” و “ليختنشتاين” و “مقدونيا الشمالية” و “النرويج” وصربيا” و “تركيا”.

وللحصول على التذاكر سيتمكن المولودين بين 1 يوليو 2004 و 30 يونيو 2005 الإجابة على الأسئلة المطروحة في الاختبار على الرابط الذي ستجدونه في نهاية المقالة، بحلول 29 مارس 2023.

سيكون المشاركون بشكل عام مؤهلين للحصول على تصريح بقيمة تصل إلى 251 يورو في الدرجة الثانية أو الدرجة الاقتصادية. يمكن زيادة المبلغ للمتقدمين الذين يسافرون من مناطق نائية أو خارجية.

يذكر أنه ضمن نطاق المشروع الذي ينفذه الإتحاد الأوروبي منذ عام 2018، حصل ما يقارب من 200 ألف شاب على تذاكر قطار مجانية حتى الآن

الإجابة على الأسئلة المطروحة في الاختبار على الصفحة عبر الرابط : إضفط هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.