حفرة تظهر في تركيا تثير الذعر (صور)

25 فبراير 2023آخر تحديث :
حفرة تظهر في تركيا تثير الذعر (صور)

حفرة تظهر في تركيا تثير الذعر (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

منذ أن ضرب الزلزال المدمر تركيا في 6 فبراير الماضي، موقعاً عشرات الآلاف من الضحايا ما بين قتيل وجريح ، وخلال الأيام التي مرت بعد الزلزال المدمر، الذي وصف بـ”الزلزال الأعنف خلال هذا القرن” بتاريخ تركيا، بدأت تحدث عدة ظواهر لم يجدوا لها تفسير، بعضها حقيقي وبعضها الآخر يتوهمها بسبب الرعب الذي دب في قلوبهم.

وكانت آخر تلك الظواهر الغريبة، حفرة عملاقة جداً ظهرت فجأة في منطقة “الرشادية” بولاية قونيا التركية، مما أثار الرعب لدى سكان المنطقة، وبدأت المخاوف من إرتباطها بالزلزال والهزات المتكررة التي ضربت الولايات التركية على مدى أسبوعين متتاليين.

وتواصلت الوكالة التركية مع مدير مركز الحفر للتطبيقات والأبحاث في جامعة قونيا،”فتح الله أرك”، ليتمكنوا من معرفة سبب الظهور المفاجئ لهذه الحفرة.

وبجسب ماجاء على لسان “أرك”:الحفرة هنا تشكلت من قبل وظهرت للعيان بعد حوالي 20 يوماً من الزلزال الكبير الذي حدث، ولهذا السبب لاعلاقة للزلازل الكبيرة السابقة أو الزلزال الحالي بها، وأضاف بتعبير أدق ربما كانت هذه الحفرة أساساً جاهزة للإنهيار، وربما يكون للزلزال تأثير، وتابع بالقول: “ربما انهار سطح هذه الحفرة المشكلة سابقاً بفعل الزلزال مع الاهتزاز الذي حصل، نعم يمكن ربط حصول الحفر مع الزلزال في بعض الأماكن، لكننا لم نجد هنا أي دليل واضح على حصولها بسبب الزلزال”.
يذكر أن الحفرة تبلغ مساحتها 1400 متر بعمق 12 مترا وقطر 37 مترا، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” الرسمية، والتي نشرت أيضا فيديو وثق الحفرة أمس الجمعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.