هو الوحيد في تركيا.. برنامج “TDS” المحلي لاختبار إتقان اللغة التركية عبر الانترنت

5 نوفمبر 2021آخر تحديث :
Turkce Dil Sinavi
Turkce Dil Sinavi

برنامج محلي لاختبار إتقان اللغة التركية عبر الانترنت

يوفر مشروع نظام اختبارات اللغة التركية عبر الإنترنت “TDS”، الذي تم تطويره باستخدام برامج محلية، فرصة للحصول على شهادة موثوقة باللغة التركية في جميع أنحاء العالم.

ويقيس هذا الاختبار مهارات إتقان اللغة التركية، من قراءة وكتابة واستماع ومحادثة وفق المعايير الدولية، وهو الوحيد في تركيا الذي يقيس ويقيم أربع مهارات لغوية خلال جلسة واحدة، ويعادل امتحانات “توفل” و”ايلتس” و”بيرسون” في اللغة الإنجليزية

وصرح مؤسس المشروع، مصطفى هورموزلو، بأنهم عقدوا اتفاقيات تعاون مع عدة جامعات منها “غازي” و”حاجت تبه” و”الأناضول” و”أنقرة للعلوم الاجتماعية” و”أنطاليا للعلوم” و”إسطنبول غديك”.

وبيّن أن لديهم مراكز لعقد الامتحانات في تركيا في مدن إسطنبول وأنقرة وإزمير، أما خارج تركيا فتتوفر في أذربيجان وكازاخستان وإيران.

ونوّه هورموزلو إلى أنهم منحوا شهادة إتقان اللغة التركية إلى 10 آلاف شخص خلال عام واحد.
وأوضح أنه يمكن الوصول إلى معلومات مفصلة حول الامتحانات من خلال موقعهم على الإنترنت “turkcedilsinavi.com“.

مفاجأة.. تركيا تكشف عن أول مقاتلة مسيّرة أسرع من إف 16

في سابقة هي الأولى كشفت شركة بايكار المصنعة للطائرات المسيرة المسلحة والاستكشافية عن اكتمال كافة عمليات إنتاج وتصنيع أول طائرة بدون طيار نفاثة مقاتلة
ووفق آخر المعلومات تصل سرعة الطائرة إلى 1.9 ماخ أي نحو 2000 كم.

وسيكون وزن الطائرة المسيرة التركية أقل من 100 كيلوغرام. ومع ذلك، ستحوي رادارات ذات قدرات تنافسية لديها قدرة على الرؤية والتعريف مثل الطائرة الكبيرة.

وتمثل الطائرة المسيرة التركية الأسرع من الصوت، مشروعاً طموحاً سعت أنقرة إلى خروجه للنور خلال فترة وجيزة وهي طائرة من شأنها، إحداث تغيير كبير في عالم الطيران الحربي، إضافة إلى أنه سيمثل مكسباً استراتجياً كبيراً للقوات الجوية التركية.

وسيتم استخدام الطائرة المسيرة الهجومية الجديدة في اختبار وتطوير أنظمة الدفاع الجوي.

ولكن الملفت أن من بين وظائفها أن تكون معاونة لطائرة القتال الوطنية التركية (MMU)ـ التي تسعى أنقرة لإنتاجها بحيث تكون الطائرة المسيرة التركية الأسرع من الصوت قادرة على الطيران جنباً إلى جنب مع طائرة القتال التركية (MMU) وتنفيذ عمليات مشتركة معها.

وتم تصميم الطائرة لحمل كاميرا فوتوغرافية واحدة عالية الدقة عبر مسار مبرمج مسبقاً، ثم يتم إطلاق وحدة الكاميرا في الهواء من الطائرة لاسترجاعها من التحكم الأرضي ، وبعد ذلك تقوم الطائرة بدون طيار بعملية تدمير فوري لكافة الأهداف المعادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.