بعد فوز المعارضة.. تصدر هاشتاج” فليغرب السوريون من هنا”

24 يونيو 2019آخر تحديث :
 أكرم إمام أوغلو
أكرم إمام أوغلو

تركيا بالعربي

ما إن مضت دقائق معدودة على إعلان فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو ببلدية إسطنبول الكبرى حتى تصدر هاشتاج #SuriyelilerDefoluyor ، والذي ويعني ” ليغرب السوريون من هنا”!!!!!!!!!، فهل سيلجم أوغلو مواليه.

وقد كتب المحلل السياسي التركي محمد جانبكلي على حسابه في تويتر : في اول إنتصار لحزب الشعب الجمهوري في إسطنبول”.. يتصدر هاشتاق عنصري ضد السوريين في تركيا #SuriyelilerDefoluyor

وأضاف أنه يعني :” ليغرب السوريون من هنا”، قائلا : ” كان الله في عون إخوتنا السوريين من هذه العنصرية المقيتة”.

الإعلامي والمختص بالشأن التركي علاء عثمان قال في تغريدة له: ‏العنصرية تميت قلب وعقل الإنسان ليصبح مثل البهائم مستعدا لارتكاب كل ما حرم الله.
المحبة للجميع لا كراهية لأحد
اتقوا الله
‎#SuriyelilerDefoluyor

وكان مرشح العدالة والتنمية بن على يلدريم قد اعترف بفوز مرشح المعارضة ووجه له التهنئة قائلا : ” يتمنى أن يخدم أكرم إمام أوغلو إسطنبول بشكل جميل..ونحن سنقف خلفه وندعمه في خدمة هذه المدينة”.

كما كتب على حسابه في تويتر : ” صحيح أنني خسرت.. ولكن انتصرت الديمقراطيه في تركيا”.. أبارك لمنافسي أكرم إمام اوغلو الفوز المستحق،وأتمنى له التوفيق في منصبه”.

وأضاف: سوف أحرص على مساعدة إمام أوغلو في جميع الأعمال التي سيقوم بها لصالح إسطنبو، قائلا : ” أدعو الله تعالى أن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول ومستقبلها”.

بينما وجه مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو رسالة للرئيس لتركي قائلا : ” سيدي رئيس الجمهورية التركية:أطلب أن نعمل أنا وأنت بانسجام تام.. أنا مستعد للعمل معك على تنفيذ مشاريع إسطنبول الكبرى.. أنا هنا لخدمة 16مليون تركي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.