هذا ما قالته المعارضة التركية عن تشكيل واشنطن جيشا من الإرهابيين على الحدود مع تركيا

17 يناير 2018آخر تحديث :
كمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعارضة في تركيا)
كمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعارضة في تركيا)

حذّر أوزتورك يلماز، نائب زعيم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، من الخطوات التي تقدم عليها الولايات المتحدة الأمريكية شمال سوريا بتشكيلها جيشا من إرهابيي تنظيم “ب ي د” الإرهابي.

واعتبر يلماز، في المؤتمر الصحفي الذي نظمه في البرلمان التركي، اليوم الاثنين، أنّ الهدف من وراء الجيش الذي ستشكله واشنطن شمال سوريا هو إبقاء كل من تركيا وسوريا والعراق تحت ضغطها.

وأشار يلماز، إلى وجود حسابات عدة دول في عفرين (شمال سوريا) وفي مناطق أخرى، داعيا إلى إيجاد حل سياسي في سوريا يضمن وحدة ترابها.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها وكالة الأناضول من مصادر محلية، فإن وزارة الدفاع (البنتاغون) ووكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه) الأمريكتين، وقيادة تنظيم “بي كا كا” الإرهابي، كانوا قد استكملوا في وقت سابق، عملية تدريب 400 عنصرا إرهابيا، في معسكر “صباح الخير” جنوبي محافظة الحسكة (شرق)، وفي محيط سد تشرين شرقي محافظة حلب (شمال).

وشملت التدريبات، معلومات نظرية وتقنية قدمتها الـ”سي آي إيه”، وعمليات إنزال جوي من قبل “البنتاغون”، إلى جانب تدريبات على حمل أسلحة قدمتها قيادات من “بي كا كا”، جاءت من جبال قنديل شمالي العراق.

وبيّنت أن تنظيم “بي كا كا” الإرهابي تطلق اسم “جيش الشمال” على تنظيم تسميه البنتاغون والسي آي إيه، باسم “حراس الحدود”.

ومن المتوقع أن ينتشر ما يسمى “جيش الشمال” في مناطق عين العرب، وتل أبيض، ورأس العين، والمالكية شمالي سوريا، على الحدود مع تركيا.

المصدر: TRT

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.