مايكروسوفت تستعين برجل أعمال سوري الأصل لتحقيق قفزات في مجال الذكاء الاصطناعي

21 مارس 2024آخر تحديث :
مايكروسوفت تستعين برجل أعمال سوري الأصل لتحقيق قفزات في مجال الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تستعين برجل أعمال سوري الأصل لتحقيق قفزات في مجال الذكاء الاصطناعي

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت شركة مايكروسوفت تعيين رجل الأعمال “مصطفى سليمان”، ذو الأصول السورية، كرئيس لقطاع الذكاء الاصطناعي في الشركة. يأتي هذا القرار في إطار جهود الشركة لتعزيز فريقها القيادي وتطوير أعمالها في هذا المجال الحيوي.

حيث يتمتع “مصطفى سليمان” بخبرة واسعة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث شغل مناصب قيادية في شركات رائدة مثل DeepMind، التي استحوذت عليها جوجل لاحقًا. كما أسس شركة Inflection AI المتخصصة في تطوير الأجهزة والبرمجيات المبتكرة التي تعتمد على التكنولوجيا الذكية.

وأكد “سليمان” أنه سيقود جهود مايكروسوفت في تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي الموجهة للمستهلكين، مثل Copilot وبينج وإيدج، وذلك بالاستفادة من تجربته الغنية ورؤيته الابتكارية.

من جانبه، عبر “ساتيا ناديلا”، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، عن سعادته بانضمام “مصطفى سليمان” و”كارين سيمونيان” إلى الشركة، مؤكدًا أهمية هذه الخطوة في دفع ثقافة الابتكار وتطوير منتجات الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويأتي تعيين “مصطفى سليمان” كنائب للرئيس التنفيذي ورئيس لقطاع الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت، مع انضمامه إلى فريق القيادة العليا في الشركة، ليسهم بتوجيه استراتيجية الشركة في هذا المجال الحيوي.

يأتي هذا التعيين في سياق تزايد الاهتمام بالذكاء الاصطناعي وتطوره المستمر، ويمثل خطوة استراتيجية هامة لمايكروسوفت في تعزيز مكانتها كشركة رائدة في هذا المجال الحيوي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.