ارتفاع نسبة مبيع المساكن في تركيا خلال شهر واحد

15 مارس 2024آخر تحديث :
استئجار المنازل في تركيا
استئجار المنازل في تركيا

ارتفاع نسبة مبيع المساكن في تركيا خلال شهر واحد

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أظهرت البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية ارتفاعًا في نسبة مبيع المساكن في تركيا خلال شهر شباط الماضي، حيث بلغت الزيادة أكثر من 17 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وبلغ إجمالي عدد العقارات المباعة 93,902 وحدة خلال الشهر الماضي.

وتشير الإحصائيات إلى أن مبيعات المساكن في تركيا خلال الفترة المشمولة بشهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري بلغت 174,210 منزل، مسجلة انخفاضًا بنسبة 2 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ومن جانبه، كشفت البيانات عن تفاوت في مبيعات المساكن على مستوى المدن التركية، حيث جاءت إسطنبول في المقدمة بـ 16,344 وحدة مباعة، تلتها أنقرة بـ 8,300 وحدة، ثم إزمير بـ 5,168 وحدة.

من جهة أخرى، أظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي تراجعًا في مبيعات المنازل خلال عام 2023 بنسبة 17.5 بالمئة مقارنة بالعام السابق، حيث بلغ إجمالي عدد المنازل المباعة 1.23 مليون وحدة خلال العام الماضي.

وفيما يتعلق بالمشترين الأجانب، تصدر الروس قائمة المشترين بشراء 10,560 منزلاً خارج بلادهم، مما يعكس اهتمامهم المتزايد بالاستثمار العقاري في تركيا. ومع ذلك، شهدت مبيعات الرهن العقاري تراجعًا بنسبة 72.3 في المئة في كانون الأول و36.6 في المئة خلال عام 2023، بسبب تشديد السياسة النقدية وصعوبة الحصول على القروض.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.