مشاهد لم تراها إلا في أفلام الأكشن… شاب سوري يهرب بطريقة هوليوودية من داخل سجنه (صور)

8 مارس 2024آخر تحديث :
مشاهد لم تراها إلا في أفلام الأكشن… شاب سوري يهرب بطريقة هوليوودية من داخل سجنه (صور)

مشاهد لم تراها إلا في أفلام الأكشن… شاب سوري يهرب بطريقة هوليوودية من داخل سجنه (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تمكّن لاجئ سوري في ولاية بافاريا، جنوب شرقي ألمانيا، من الهروب من السجن بطريقة مبتكرة، حيث استخدم ملعقة لحفر فجوة في جدار زنزانته، وقفز من ارتفاع ستة أمتار باستخدام ملاءات سرير. ورغم نجاح هروبه المؤقت، إلا أنه واجه تهمًا جديدة تُعقب فعلته.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “بيلد” المحلية، فقد تم اعتقال اللاجئ السوري، الذي يبلغ من العمر 29 عامًا، بعد يوم واحد فقط من هروبه، بعدما قفز من الفجوة التي حفرها في الحائط باستخدام ملاءات السرير التي ربطها ببعضها.

وأوضحت الصحيفة أن اللاجئ كان محتجزًا بتهمة ارتكاب جرائم سرقة جماعية وتدمير ممتلكات، بالإضافة إلى سرقة أشياء مقدسة وتدنيس مقابر وتجارة المخدرات.

خلال فترة احتجازه، قام اللاجئ السوري بتنفيذ خطة هروب دقيقة، حيث استخدم ملعقة وحامل مناديل حمام لكشط الجص والإسمنت من جدار الزنزانة، مما أتاح له إنشاء فجوة بحجم 30 × 30 سنتيمترًا. وفي ليلة الهروب، قام بإزالة الطوب من الجدار الخارجي وصنع حبلاً من ملاءات السرير ليهرب.

وعلى الرغم من زعمه أن هروبه كان لرؤية ابنته الصغيرة، فإنه لم يتمكن من تحقيق هذا الهدف، حيث تم اعتقاله بعد وصوله إلى بلدة تراونشتاين، على بعد 34 كيلومترًا فقط عن مكان احتجازه.

وتم نقل اللاجئ السوري إلى سجن ميونيخ شديد الحراسة، ورُدمت الفجوة التي حفرها في سجنه السابق. وقد حُكم عليه بالسجن لمدة سبعة أشهر بتهمة الإضرار بالممتلكات وتدمير مبنى، ومن المتوقع مواجهته لتهم جديدة تتعلق بسرقة المقابر، مما قد يعرضه لعقوبة تصل إلى ست سنوات ونصف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.