أخرجوا منها 7 أطنان من القمامة!… بلدية إسطنبول تتدخل لتنظيف شقة “بيت القمامة”! (فيديو)

7 مارس 2024آخر تحديث :
أخرجوا منها 7 أطنان من القمامة!… بلدية إسطنبول تتدخل لتنظيف شقة “بيت القمامة”! (فيديو)

أخرجوا منها 7 أطنان من القمامة!… بلدية إسطنبول تتدخل لتنظيف شقة “بيت القمامة”! (فيديو)

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تفاقمت الحالة في حي سلطان غازي بولاية إسطنبول، حيث تحولت شقة سكنية إلى ما يشبه “بيت القمامة”، ما دفع السلطات المحلية إلى التدخل وإجراء عمليات تنظيف شاقة استمرت لمدة يومين كاملين.

حيث بدأت القصة عندما قرر “يشار كابلان”، الذي كان يعيش مع والدته المريضة، استقدام معتنية بالمرضى قبل حوالي خمس سنوات.

ومع مرور الوقت، بدأت المعتنية بجمع القمامة من الشوارع وتخزينها في الشقة، مما أدى إلى تراكم كميات هائلة من النفايات داخل الشقة بما في ذلك المطبخ والحمام، مما أدى إلى انتشار روائح كريهة في المبنى.

وبعد وفاة والدة “كابلان” قبل عام تقريبًا، استمرت المعتنية و”كابلان” في العيش معًا، مع استمرار تجميع القمامة. وانفجرت المشكلة إلى العلن بعد شكاوى من سكان المبنى بسبب الروائح الكريهة والحشرات التي بدأت تغزو مساكنهم، مما دفعهم إلى الاتصال بالبلدية.

وفي رد فعل سريع، وصلت فرق من بلدية سلطان غازي وبدأت عملية تنظيف واسعة النطاق، حيث تمت إزالة سبع شاحنات من القمامة من الشقة. استمرت العملية لمدة يومين، وشهدت إغلاق الشارع لتسهيل عملية التنظيف.

وفي تعليقه على الواقعة، إدعى ي”شار كابلان” أنه كان غائبًا بسبب العلاج الطبي وأنه لم يكن على دراية بالوضع حتى عودته، وقد قام بطرد المعتنية بعد ذلك. ومع ذلك، أشار الجيران إلى أن الرائحة كانت مشكلة مستمرة لسنوات وشككوا في صحة ادعاءات “كابلان”.

وأكد مسؤولون في بلدية سلطان غازي أن الشكاوى من السكان دفعتهم للتحرك، مشيرين إلى الحجم الهائل للمشكلة والتحديات الصحية والبيئية التي نتجت عن تراكم النفايات لفترة طويلة داخل الشقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.