أردوغان يؤكد تصميم تركيا على إنشاء “حزام أمني” في سوريا (تفاصيل)

5 مارس 2024آخر تحديث :
الرئيس أردوغان والكوماندوز التركي
الرئيس أردوغان والكوماندوز التركي

أردوغان يؤكد تصميم تركيا على إنشاء “حزام أمني” في سوريا (تفاصيل)

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أكد الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، عزم بلاده على تعزيز الأمن في شمال سوريا من خلال إنشاء حزام أمني يمتد بعمق يتراوح بين 30 و40 كيلومتراً، وذلك خلال تصريحاته بعد اجتماع للحكومة في أنقرة.

وأوضح “أردوغان” أن تركيا قد بدأت بإنشاء جزء من هذا الحزام الأمني في شمال سوريا من خلال عمليات عسكرية سابقة، وأنها مصممة على استكمال هذا الحزام عبر خطوات جديدة لسد الفجوات الموجودة.

ودعا الرئيس التركي جميع الأطراف في المنطقة إلى احترام هذه الاستراتيجية الأمنية، محذراً من أن أي خرق لهذا الحزام سيؤدي إلى تصاعد التوترات.

وأكد “أردوغان” على أهمية مواجهة المحاولات الدولية والإقليمية لتمزيق سوريا وتحويلها إلى ميدان لأجندات معينة، مشدداً على أن تركيا ستواصل جهودها للحفاظ على أمنها واستقرار المنطقة.

وفي إشارة إلى التحديات الأمنية التي تواجهها تركيا على حدودها الجنوبية مع سوريا والعراق، أكد “أردوغان” أن بلاده ستظل حازمة في مكافحة الإرهــ.اب وعدم التهاون في ضمان سلامة وأمن مواطنيها.

وختم تصريحاته بتأكيد على أن تركيا لن تتردد في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية مصالحها الوطنية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.