مشهد لايصدق!… سوريين في سجن رومية يقومون بفعل شيء لايخطر على البال خوفاً من تسليمهم لنظام الأسد (صور)

4 مارس 2024آخر تحديث :
سجن
سجن

مشهد لايصدق!… سوريين في سجن رومية يقومون بفعل شيء لايخطر على البال خوفاً من تسليمهم لنظام الأسد (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

شهد سجن رومية في لبنان سلسلة من الأحداث الصادمة حيث قام عدد من المعتقلين السوريين بمحاولات شنق لأنفسهم احتجاجاً على قرار ترحيلهم إلى بلادهم وتسليمهم لسلطة الأسد.

وبحسب مصادر حقوقية لبنانية، فإن أربعة معتقلين سوريين في سجن رومية قاموا بمحاولات شنق لأنفسهم باستخدام أغطية وشراشف، اعتراضاً على قرار تسليمهم لسلطة النظام في سوريا، حيث أصيب ثلاثة منهم بجروح خطيرة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ووفقاً لمدير مركز حقوق السجين في نقابة المحامين في طرابلس، محمد صبلوح، فإن المعتقلين يعارضون بشدة فكرة الترحيل إلى سوريا، مخافة تعرضهم للتعذيب أو الإعدام أو أي ضغوط أخرى قد يتعرضون لها.

وعلى الرغم من التحذيرات المتكررة والضغوطات الدولية، إلا أن الأمن العام اللبناني مستمر في تنفيذ عمليات التسليم، مما أثار مخاوف من حدوث مزيد من المحاولات اليائسة للانتحار من قبل المعتقلين.

وقد أشار صبلوح إلى أنه تقدم بطلب للنائب العام التمييزي لمنع تنفيذ قرارات الترحيل، مستنداً إلى القانون الذي يجيز له منع ترحيل هذه الفئة من المعارضين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.