المعارضة التركية تصعد لهجتها ضد السوريين مع اقتراب الإنتخابات

27 فبراير 2024آخر تحديث :
المعارضة التركية
المعارضة التركية

المعارضة التركية تصعد لهجتها ضد السوريين مع اقتراب الإنتخابات

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

مع اقتراب موعد الانتخابات البلدية المقررة في 31 من الشهر المقبل، واصلت المعارضة التركية استخدام “ورقة” اللاجئين السوريين، متبنية سياسة تصعيدية ضدهم، وذلك في إطار حملتها الانتخابية.

وعهدت رئيسة حزب “الجيد” المعارض، “ميرال أكشنار”، بتنفيذ إجراءات مشددة في الأحياء التي يقطنها نسبة كبيرة من اللاجئين السوريين في حال فوز رؤساء البلديات الفائزين من حزبها.

وتشمل هذه الإجراءات إزالة اللافتات المكتوبة بلغات غير التركية ومشاريع التحول العمراني التي تستهدف إخراج اللاجئين من المناطق التي يقطنونها.

وفي سياق متشابه، أكد رئيس حزب “النصر” المعارض، “أوميت أوزداغ”، أن البلديات التي سينتخبها حزبه ستعامل اللاجئين السوريين بوصفهم سواحاً، مع فرض أسعار خاصة عليهم في الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء والغاز الطبيعي ووسائل النقل العامة. كما أعلن عن إغلاق الشركات والمحال التجارية التي تعمل دون ترخيص، والتي يُقال إن 80% منها يديرها سوريون.

الجدير بالذكر أن هذه الوعود والتصريحات تأتي ضمن سياق تصاعد الخطاب السياسي الموجه ضد اللاجئين السوريين في تركيا، والذي يستخدم في سبيل جذب الأصوات في الانتخابات القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.