ماذا تعرف عن إنتخابات البلديات المحلية في تركيا؟ (تفاصيل)

16 فبراير 2024آخر تحديث :
الانتخابات التركية - الإنتخابات
الانتخابات التركية - الإنتخابات

ماذا تعرف عن إنتخابات البلديات المحلية في تركيا؟ (تفاصيل)

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

شهدت تركيا انطلاق حملة انتخابات البلديات المحلية المنتظرة بترقب شديد، حيث يتنافس 36 حزبًا للفوز بمقاعد المجالس البلدية في الولايات والمناطق عبر البلاد. يأتي ذلك في إطار استعدادات مبكرة للانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2028، حيث تُعَد الانتخابات المحلية مؤشرًا حاسمًا لتوجهات الرأي العام ومدى رضا الناخبين عن الأداء السياسي.

وقد بدأت حملة انتخابات المجالس المحلية في تركيا، حيث يتنافس 36 حزبًا للفوز بالمقاعد البلدية في الولايات والمناطق المختلفة بالبلاد.

-ويُعَد التنافس بين الأحزاب حادًا خاصة في المدن الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة، حيث تُعَد هذه المدن بؤرًا للجذب السياسي والاقتصادي.

يُشار إلى أن أبرز الأحزاب المشاركة في الانتخابات هي “تحالف الجمهور” الذي يضم حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية”، بالإضافة إلى عدد من الأحزاب الأخرى مثل “الشعب الجمهوري” و”الجيد” و”الظفر” و”المساواة الشعبية والديمقراطية” و”الرفاه من جديد”.

تعد الانتخابات المحلية فرصة للأحزاب لاختبار شعبيتها ودعمها، وبناء قاعدة دعم محلية قوية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

حيث أن الاهتمام السياسي يتركز بشكل خاص على مدن إسطنبول وأنقرة، حيث يسعى حزب العدالة والتنمية لاستعادة هذه المدن من أيدي الشعب الجمهوري.

الجدير بالذكر أن إسطنبول تتميز بمكانتها التاريخية والاقتصادية البارزة كونها المركز التجاري الأهم في تركيا، مما يجعلها محط أنظار الأحزاب والمرشحين على حد سواء.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.