ميزات تطبيق “زراعات بنك” وطرق دفع الفواتير الصحيحة (فيديو)

8 فبراير 2024آخر تحديث :

ميزات تطبيق “زراعات بنك” وطرق دفع الفواتير الصحيحة (فيديو)

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

تأسس زراعات بنك كأول بنك في تركيا، حيث افتتح مقره الرئيسي في أنقرة عام 1988، قبل أن يوسع نطاقه بفتح فروع في إسطنبول وإزمير.

ويتمتع زراعات بنك بـ1,739 فرعاً داخل تركيا وخارجها، مع عشرات الآلاف من أجهزة الصراف الآلي الموزعة استراتيجياً في جميع المحافظات التركية، مما يعزز موقعه كمؤسسة مالية رائدة في المنطقة.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مزايا التطبيق والطرق الأكثر طلباً واستخداماً من قبل المستخدمين في تركيا.

ميزات تطبيق الزراعات بنك :

    • الحوالات السريعة: عندما يرغب أحد الأشخاص بالتحويل الى حساب آخر من تابع لذات البنك يقوم بإضافة الاسم بشكل أوتوماتيكي، مما يجعل التحويل أكثر أماناً وسرعة، بالإضافة الى حماية طلب رمز للتحقق من المرسل عند التحويل الى ايبان جديد او لأول مرة.
    • دفع الفواتير السريع: يتميز تطبيق الزراعات بنك بسرعة دفع الفواتير مقارنةً بباقي البنوك، بالإضافة الى ذلك يوجد فيه العديد من الجهات التي يمكننا دفع فواتيرها والغير موجودة بباقي البنوك الأخرى.
    • استلام حوالات الويسترن يونيون: يمكننا استلام حوالة ويسترن يونيون باسمنا على الزراعات بنك دون خصم اي مبلغ منها عبر ادخال رقم MTCN الخاص بالحوالة.
    • فتح الحسابات بعملات مختلفة: يمكننا فتح حسابات فرعية لها ايبان خاص تابعة للحساب الرئيسية بعملات أخرى مثل الدولار واليورو والجنيه الاسترليني والريال السعودي.
    • حد الوصول اليومي: يتميز بنك الزراعات بالحد للمستحقات وسهولة استخدام الحساب، حيث يمكنك سحب مبلغ 5000 ليرة تركية يومياً للحسابات الشخصية، والتسوق بمبلغ 100 ألف ليرة ، والتجارة الالكترونية او عملية الشراء عبر الانترنت بمبلغ 50 ألف بشكل يومي.
  • البطاقة المصرفية: تتميز البطاقة المصرفية الخاصة ببنك الزراعات بمظهر أنيق، إضافةً الى ذلك يمكنك تعطيلها في حالة تعرضت للسرقة او أضعتها بضغطة زر واحدة، ويمكنك ايضاً طلب واحدة جديدة ببياناتك ومطبوع عليها اسمك بطريقة سهلة جداً، كما انها تدعم ججميع عمليات الشراء التقنية والواقعية في جميع دول العالم.

طريقة فتح حساب زراعات بنك :

تختلف شروط افتتاح الحسابات من منطقة الى أخرى ، وذلك يعود الى البيئة وما حولها مقارنةً بالأعمال الاجتماعية، حيث يمكن للسوريين فتح حسابات في الزراعات بنك تحت قائمة من الشروط يفرضها مركز البنك ضمن منطقة الإقامة.

أنواع الحسابات في زراعات بنك في تركيا

هناك خمس أنواع للحسابات المصرفية في زراعات بنك في تركيا، وهم:

أولاً: الحساب الجاري غير مقيّد المدة، حيث يمكن إيداع المال وسحبه في أي وقت يريده العميل دون أن تتولد عنه أي أرباح، ويتميز ب:

  • السرعة في التحويل لأي حساب بنكي آخر
  • بإمكان العميل الحصول على دفتر شيكات
  • بإمكان العميل تداول وصرف العملات الأجنبية من خلال تطبيق للبنك الذي يتعامل معه يتواجد على الجوال.
  • بإمكان العميل دفع الإيجارات الشهرية، وفواتير الماء والكهرباء والغاز عبر تفعيل خاصية الدفع التلقائي الموجودة
  • على تطبيق الجوال، دون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان.

ثانياً: الحساب التشاركي، وهو الحساب الذي يتيح ل Ziraat Bank بتوزيع الفوائد بينه وبين صاحب الحساب كشريك في الربح والخسارة، حيث يقوم البنك بتمويل المشاريع في مختلف المجالات العقارية والصناعية والتجارية وغيرهم، ثم يقتسم مع صاحب الحساب التشاركي الأرباح والخسارة ضمن مبادئ التعاملات الإسلامية.

ثالثاً: حساب الذهب، وهو أيضاً حساب غير مقيّد المدة، حيث يمكن للعميل بيع وشراء الذهب في أي وقت، وسحبه من البنك بكل سهولة وييسر، أو من أي بنك آخر تتوافر فيه عمليات بيع وشراء الذهب مثل بنك كويت ترك، وغالباً يستخدم العميل هذا الحساب من أجل التوفير والادخار.

رابعاً: حساب التأمين الذي يشمل التأمين على الحياة، وعلى السكن، والتأمين ضد الحوادث الشخصية، وتأمين ضمان الدراسة، والتأمين ضد الأمراض الحرجة، وجميع إجراءات التأمين

خامساً: حساب التوفير، الذي يتيح للعميل تحريك أمواله سحباً أو ايداعاً في الوقت الذي يريده، وهو غير مقيّد بمدة محددة، ويقدم البنك لعميله هامش ربحي على الرصيد المودع، حيث تختلف قيمة الربح باختلاف العقد الذي يتم توقيعه بين البنك والعميل صاحب الحساب، إذا كانت عمولة يومية أو شهرية أو سنوية، إلاّ أن حساب التوفير لا يمنح صاحبه الحق في استلام دفتر شيكات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.