عاجل: وزير الداخلية التركي يكشف عن أكبر عمليات أمنية في تركيا

8 فبراير 2024آخر تحديث :
إعلان
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا

عاجل: وزير الداخلية التركي يكشف عن أكبر عمليات أمنية في تركيا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أدلى وزير الداخلية التركية “علي يرلي كايا” بتصريحات كشف فيها عن أكبر عمليات أمنية على الأراضي التركية، وقال في تصيحاته: “تمكنا من تنفيذ عملية ناجحة ضد شبكة تهريب المهاجرين في عملية تحمل الاسم “KALKAN-11″. وقد أسفرت هذه العملية عن القبض على خمسين منظمًا يشتبه في ضلوعهم في تــ.هـريب المهاجرين، في عدة مدن تركية بما في ذلك إزمير، وهاتاي، وكيلس، وغازي عنتاب، وآغري، وكارس، وفان”.

وأضاف “كايا” في تصريحاته: “تم إصدار قرارات ضبط قضائية بحق المشتبه بهم في 22 يناير، مع استمرار الإجراءات القضائية ضد 25 آخرين. وقد تمت هذه العملية بالتنسيق مع القيادة العامة لقوات الدرك، وقسم مكافحة تــ.هريب المهاجرين والاتجار بالبشر”.

وتابع: “كما تم ضبط 19 مركبة تم استخدامها في هذه الجرائم، مما يظهر التدابير القوية التي اتخذتها السلطات لمواجهة هذه الأنشطة غير القانونية”.

وأعلن الوزير أيضاً عن نجاح سلسلة عمليات تحمل الاسم “HEROES-49″، التي تم تنفيذها بشكل متزامن ضد التنظيمات الإرهــ.ابية في عدة مناطق بالبلاد. وفي هذه العمليات، تم القبض على 147 مشتبه بهم، بمشاركة وتنسيق مع المديرية العامة للمخابرات الأمنية وإدارة مكافحة الإرهــ.اب.

وتم تنفيذ العمليات في عدة ولايات تركية بما في ذلك أضنة، أديامان، أفيون قره حصار، أنقرة، أنطاليا، بينغول، بيتليس، بولو، بورصة، جوروم، ديار بكر، دوزجي، إسكي شهير، إسطنبول، غازي عنتاب، إزمير، كارابوك، قيصري، كيركالي، إيلازيغ، كيرشهر، كيليس، قوجه إيلي، قونية، كوتاهيا، مانيسا، ماردين، مرسين، موغلا، سكاريا، سامسون، شانلي أورفا، ويالوفا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.