سوريون يؤكدون إلغاء إقاماتهم المؤقتة في لبنان (تفاصيل)

7 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
سوريون يؤكدون إلغاء إقاماتهم المؤقتة في لبنان (تفاصيل)

سوريون يؤكدون إلغاء إقاماتهم المؤقتة في لبنان (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أكدت مصادر مقاطعة في لبنان إلغاء إقامات الكفالة الشخصية المعروفة للسوريين، دون صدور إعلان رسمي من السلطات المعنية.

وقد أدت هذه الخطوة إلى تصاعد التوترات والتساؤلات بين المقيمين السوريين في لبنان، مما يعيد فتح النقاش حول وضعهم القانوني والاقتصادي في البلاد.

وبحسب ما ذكرته مصادر في مجال السياحة في لبنان، فقد تم إيقاف منح وتجديد الإقامات الشخصية المؤقتة للسوريين، المعروفة بالكفالة، دون إبداء الأسباب الرسمية وراء هذا القرار.

وتشير التقارير إلى أن السلطات تقوم بسحب هذه الإقامات من أصحابها في حال مغادرتهم البلاد، وتمنعهم من العودة بها مرة أخرى، مما يضعهم في وضع مأزق في حال رغبتهم في زيارة بلدهم سوريا والعودة إلى لبنان بعد ذلك.

إعلان

وفي تطور آخر، أفاد مصدر سوري عائد من لبنان بأنه تم منعه بشكل دائم عند محاولته العبور من سوريا إلى لبنان عبر منفذ “المصنع” الحدودي، بسبب “مشادة كلامية” مع أحد الضباط اللبنانيين، وفقًا لموقع “أثر برس” المحلي.

من جانبهم، أشارت مكاتب سياحية في لبنان إلى أن أي سوري مقيم في البلاد بموجب إقامة الكفالة يعتبر مخالفًا، وعلى الفور يُطلب منه تسوية وضعه خلال أسبوعين من القبض عليه من قبل السلطات اللبنانية. وفي حال عدم قدرته على تسوية وضعه، يصبح عرضة للعواقب القانونية.

وفي هذا السياق، أوضح صاحب مكتب سياحي أن تسوية الوضع للسوريين تتطلب الحصول على كفالة مؤسسة أو شركة، إلا أنه أشار إلى صعوبة توفير هذه الكفالة نظرًا للمسؤولية الكاملة التي تقع على عاتق الكفيل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.